التوكيلات

التوكيل هو تفويض يمنحه الموكل إلي الموكل إليه بتمثيله والإنابة عنه في مسائل أو موضوعات معينة ، بينما الإقرار هو تقرير شخص كتابة بشيء ما في موضوع معين. هناك انواع عدة من التوكيلات منها العام والخاص .. يمكن أن يكون التوكيل من شخص واحد أو عدة أشخاص إلي شخص واحد أو عدة أشخاص علي أن ينص أنهم مجتمعين أو منفردين.

الموكل والموكل اليه :
يمكن أن يصدر التوكيل من شخص أو عدة الى شخص واحد أو عدة أشخاص على أن ينص فى التوكيل أنهم مجتمعين أو منفردين .
يمكن ان يشترط فى التوكيل عدم الالغاء الا موافقة الموكل اليه أو بموافقة الطرفين معا .
موضوع التوكيل :
التوكيل العام يعطى تفويض واسع النطاق للموكل اليه وينصح بعدم اللجوء اليه الا فى حالة الثقة الكاملة فى الموكل وعند الضرورة فقط . ويفضل أن يكون التوكيل محدد الموضوع بقدر الامكان ( توكيل خاص ) .
هذا ويمكن التعديل فى صيغة التوكيل العام بحذف بعض العبارات منه أو اضافة بعضها اليه بشرط توقيع الموكل بجانب ماتم .
بعض النواحى الشكلية الهامة فى التوكيل :
من المهم أن يكون التوكيل محررا بخط واضح ومقروء وألا يكون به كشط أو تحشير أو أماكن فراغ يمكن أن يضاف بها أى عبارات او كلمات تغير من مضمون التوكيل .ويجب أن يكون التوكيل أصلا وليس صورة ، وليس بالضرورة أن يكون التوكيل مطابقا للنماذج الواردة فى هذا الموضوع حيث أن جميعها للاسترشاد بها وللتسهيل على المواطنين ما عدا الغاء التوكيل حيث يلزم أن يكون بنفس النص الوارد فى هذه النماذج نظرا لأنه يتضمن التزاما قانونيا على الموكل بابلاغ الموكل اليه بالغائه التوكيل السابق صدوره منه بالطرق القانونية .
ما هو الحل في حالة عدم وجود نموذج للتوكيل أو الإقرار المطلوب عمله؟
في حالة عدم وجود نموذج للتوكيل أو الإقرار المطلوب عمله ، يمكن القيام بطباعة نموذج التوكيل العمومي والقيام باستيفاء بياناته ، كما يمكن كتابة التوكيل أو الإقرار بخط اليد وأتباع الإجراءات المطلوبة والسابق ذكرها.
ما هي الإجراءات الواجب إتباعها لاستخدام التوكيلات في مصر؟
يجب التصديق علي التوكيلات والإقرارات التي تصدر عن قنصلياتنا بالخارج من أحد مكاتب تصديقات وزارة الخارجية بمصر والمنتشرة بالقاهرة والإسكندرية والمحافظات وذلك نظير رسم 11 جنيه مصري لكل تصديق .
نرجو التنويه بأن كافة البيانات المرفقة هنا في النموذج التالي ، سيتم تأمينها وعدم استخدامها في غير المحل المخصص لها ، ولن تستخدم بصورة تجارية او ترويجية غير في هذا الخصوص فقط .. كما يجب التنويه علي ان كل من استخدم هذا النموذج في رفع صورة من التوكيل الخاص به لشخص الدكتور محمد البرادعي لينوب عنه في مسألة تعديل الدستور او كتابة دستور جديد بالبلاد ، انه قام برفع تلك المادة بمعرفته وموافقته دون الرجوع علينا بأي مسئولية كانت او مطالبة قانونية تترتب علي تطوعه في ضم صورة من التوكيل كمرجع يمكن التواصل به شخصيا في حال استدعي الامر تجميع التوكيلات لإرسالها للدكتور البرادعي.
التوكيل الخاص ممكن ان يكتبها اكثر من شخص كما تقدم لسهولة الامر والنفقات لغير القادرين

تحديث في 19 يونيو 2012

عمل توكيل للانضمام لحزب الدستور

تضم قائمة الأربعة وكلاء المؤسسين للحزب كلا من: الدكتور محمد البرادعي، والسفير سيد قاسم المصري، والدكتور أحمد حرارة، والدكتور أحمد دراج.
كيفية عمل توكيل لحزب الدستور ؟؟
___________________________

1- اطبع صورة التوكيل بعد تحميلها من الرابط المرفق وتصويرها لتوزيعها على كل الراغبين فى الانضمام للحزب (و دا فى حالة عدم وجود التوكيل فى الشهر العقارى)

-لتحميل نسخة من التوكيل:

2- الذهاب الى الشهر العقارى للتوقيع على التوكيل وتوثيقه بالشهر العقارى حيث رسم التوكيل للفرد 10 جنيهات ولاتنسى استلام الإيصال الأحمر الذي يدل عل تسديد رسوم التوكيل لمكتب الشهر العقاري.

-عنواين الشهر العقارى فى جميع محافظات مصر :-

يشترط في التوكيل أن يكون موثقا في مكتب التوثيق المخصص في المحيط السكني لتسهيل مراجعة صحتها.

3- كتابة واحد من الإقرارات حسب حالة الفرد.. (نموذج 1 لمن لم يسبق له الإشتراك في أي حزب أو النموذج 2 لوكنت فى حزب واستقلت)

4- حمل بطاقة التعارف دى وقم بملأها

5- وضع ( التوكيل + الإقرار + صورة البطاقة (وجه وخلفية)+ بطاقة التعارف والايصال الاحمر ) فى ملف وتسليمة الى المنسقين بالمحافظات او المجموعة التطوعية لحزب الدستور أوالاتصال عندما يتعذر لهم الوصول للمنسقين بالمحافظات لنوفر لهم آلية التواصل معهم فى تجميع التوكيلات منهم.

شبكة مندوبي التوكيلات المعتمدة لحزب الدستور في “الجامعات المصرية” والمحافظات
الرجاء الضغط على الرابط التالي

6- سيتم ارسال الأوراق التى تم تجميعها الى الحزب والتى بموجبها يصبح المتقدم للحزب يحمل صفه عضو مؤسس

7- بعد الانتهاء من المهلة المحددة لتجميع التوكيلات يتم ارسال التوكيلات الى لجنة الاحزاب للموافقة عليها

8- بعد اقرار لجنة الاحزاب باعلان الحزب رسميا يصبح المتقدم للحزب بعد ذلك يحمل كارنيه عضوية

بالنسبة للمصريين بالخارج:-

يقوموا بنفس الخطوات السابقه و بعد طبع نموذج التوكيل يتم تقديمه للقنصليه و بعد توثيقه يتم الاحتفاظ حتى يتم معرفة المسئول الذى سيتم ارسال التوكيلات له فى مصر

شروط اجراء توكيلات تأسيس الأحزاب :
______________________________

-ان يبلغ الموكل 18 عاما

– ان تكون البطاقه ساريه لم يمضى على استخراجها اكثر من سبع سنوات لكى لا يتم الطعن على حزبكم بالبطلان لاجراء توكيلات مخالفه للقوانين وتعليمات الشهر العقارى

– ان تحضر بنفسك لمكتب التوثيق لاجراء التوكيل والتوقيع عليه امام الموثق وان لا توقع على التوكيل الا بعد ان يتم ادراجه بالدفتر الخاص بذالك امام الموثق المختص .

________________________________________________

-الموقع الرسمى (تحت التأسيس)لحزب الدستور

http://aldostourparty.com

39 Responses to التوكيلات

  1. admin says:

    المادة (189) من الدستور المصري

    لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ويجب أن يذكر في طلب التعديل المواد المطلوب تعديلها والأسباب الداعية إلى هذا التعديل. فإذا كان الطلب صادراً من مجلس الشعب وجب أن يكون موقعاً من ثلث أعضاء المجلس على الأقل. وفى جميع الأحوال يناقش المجلس مبدأ التعديل ويصدر قراره في شأنه بأغلبية أعضائه، فإذا رفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل مضى سنة على هذا الرفض. وإذا وافق مجلس الشعب على مبدأ التعديل، يناقش بعد شهرين من تاريخ هذه الموافقة، المواد المطلوب تعديلها، فإذا وافق على التعديل ثلثا عدد أعضاء المجلس عرض على الشعب لاستفتائه في شأنه. فإذا ووفق على التعديل اعتبر نافذاً من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء.
    ———————————————————————————-
    لازال هناك مجال لمخاطبة مبارك ليتم تعديل الدستور ويجب ان يستمر عمل التوكيلات حتي دون مرورها بالشهر العقاري .. لتعطي دفعة للبرادعي ومن يوكله في مخاطبة الرئيس لتعديل الدستور او بعض مواده .. لازال العمل ممكنا .. خاصة ان الشعب هو مصدر السلطات واي تعديل يقترح من الرئيس او المجلس لا يعتمد الا بعد استفتاء الشعب .. فان تقدم الشعب بمسيرة للتعديل فيجب علي الرئيس ان يرضخ لصاحب السلطات …

  2. mohamed says:

    yes Elbaradei.

  3. egyptian says:

    نعم للديمقراطية نعم للحرية نعم للسلام نعم للدكتور البرادعي

  4. admin says:

    سيتم تحديث الصفحة تباعا لشرح كيفية عمل توكيل للجمعية الوطنية للتغيير .. تابعونا

  5. ياسر الفقى says:

    أنا مع البررادعى رئيسا للدولة
    وبس

  6. MAHMOUD says:

    شد القلوع يا برادعى ،،،، مفيش رجوع يا برادعى

  7. admin says:

    الفنان خالد ابو النجا يوقع علي مطالب التغيير ..

  8. admin says:

    الصحفي الكبير حمدي قنديل اثناء توقيعه علي البيان

  9. admin says:

    الطبيب طه عبد التواب يوقع علي البيان

  10. sheta says:

    نعم للحراك السياسى البناء لرفعت هذا البلاد العريق الولاد فى جميع المجلات والله الموفق

  11. طارق says:

    نعم لمطالب الشعب نعم للبرادعي

  12. eid ahmed says:

    نفخر بوجود شخصية مصرية تسمي محمد البرادعي. نؤيدك ونبايعك

  13. samaany says:

    سلام على رجال عرفو قدر مصر فا الامهم واقعها اليوم فكان واجبهم ان يعدوها الى مجدها من جديد وفققوم الله

  14. samy says:

    التفيير قادم لا محالة واتمنى ان يستمع الرئيس والحزب الحاكم والحكومة لصوت العقل ويجنبوا البلد ما لا نحب ان يحدث لمصرنا العزيزة

  15. ali mohammed ali says:

    انا هعمل التوكيل وهوقع علي البيان ان شاء الله ولكن هل هذه التوكيلات عن طريق النت دستورية وستاخذ بها الحكومة لان الكثير منهم يقول ان هذه التوكيلات ليست دستورية ام لابد من عمل توكيلات من الشهر العقاري ارجو الافادة بهذا الصدد

    • admin says:

      تطورت المسألة من عمل توكيلات اوقفت الحكومة اثبات صحتها بواسطة الشهر العقاري ..رغم عدم دستورية الاجراء في منع الناس في عمل توكيلاتهم لمن تشاء .. حيث لم ينص الدستور او القانون علي الامور التي يتم فيها عمل التوكيل .. وجاري النظر في تلك الجزئية امام القضاء .. تحول الامر لعمل عرائض وبيانات يوقع عليها كل من يوافق علي التغيير وهي تكفي ان يكون بها الاسم ورقمه القومي وبيانات الاتصال به كبريد اكلتروني او موبايل .. اما ما يشاع عن ان تلك التوقيعات غير دستورية !! فهو مردود عليه بانه لم يرد بالدستور او القانون ما يمنع ذلك والقاعدة القانونية هي الاباحة وليس المنع ..
      والله اعلم

  16. عادل حافظ أبراهيم says:

    نحن معك من اجل التغيير

  17. nasser says:

    ليس لنا طلب غير التغيير حتي ولو كلف ذلك ارواحنا.لقد يئسنا ظلم واضطهاد هؤلاء.معك وبك لنغير ولنعيد لهذا الشعب المسكين كرامته وعزتهه.ولنعيد لمصرنا الحبيبه مكانتها التي ضيعها هؤلاء وسط الامم.يئسنا حكم هؤلاء السفهاء ويئسناا طلعتهم العكره ليضحكوا علي عقول البسطاء من هذا الشعب الكادح المسلوب كرامته والمهدر دمه بين اقرب الشعوب الينا.نموت ونضحي من اجل تتغيير هؤلاءالعملاءبائعوا الوطن من اجل المناصب والحقائب. وسر بناونحن وراءك وذلك من اجل مستقبل مصر ومعزة ابناءنا قبل نفوسنا.وفقك الله وسدد خطاك وجعلك سببا للخلاص من محتل في نفوسنا

  18. arab says:

    وفقك الله يادكتور محمد وأعانك على خدمة الوطن وبارك الله فيك

  19. ربنا يكرم مصر بالحرية والتقدم بقى says:

    السلام عليكم ورحمة الله
    ربنا مع كل الناس اللى بيطالبوا بحقوق الشعب المصرى المضطهد والمظلوم
    الشعب المقهور من قبل النظام الفاشل والمستبد والظالم والعميل الذى لا يعمل لصالح البلاد وانما يعمل ضد هذا الشعب لصالح اعداء البلاد
    ولذلك ادعوا جميع الشباب الى الانضمام الى كل من يطالبون بحقوق هذا الشعب

  20. لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ويجب أن يذكر في طلب التعديل المواد المطلوب تعديلها والأسباب الداعية إلى هذا التعديل. فإذا كان الطلب صادراً من مجلس الشعب وجب أن يكون موقعاً من ثلث أعضاء المجلس على الأقل. وفى جميع الأحوال يناقش المجلس مبدأ التعديل ويصدر قراره في شأنه بأغلبية أعضائه، فإذا رفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل مضى سنة على هذا الرفض. وإذا وافق مجلس الشعب على مبدأ التعديل، يناقش بعد شهرين من تاريخ هذه الموافقة، المواد المطلوب تعديلها، فإذا وافق على التعديل ثلثا عدد أعضاء المجلس عرض على الشعب لاستفتائه في شأنه. فإذا ووفق على التعديل اعتبر نافذاً من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء.———————————————————————————-لازال هناك مجال لمخاطبة مبارك ليتم تعديل الدستور ويجب ان يستمر عمل التوكيلات حتي دون مرورها بالشهر العقاري .. لتعطي دفعة للبرادعي ومن يوكله في مخاطبة الرئيس لتعديل الدستور او بعض مواده .. لازال العمل ممكنا .. خاصة ان الشعب هو مصدر السلطات واي تعديل يقترح من الرئيس او المجلس لا يعتمد الا بعد استفتاء الشعب .. فان تقدم الشعب بمسيرة للتعديل فيجب علي الرئيس ان يرضخ لصاحب السلطات …
    +1

  21. مواطن بيحب مصر says:

    نعم للتغير ولا للحكم الاستبدادى والتوريث
    نعم لتداول السلطة ولا لاحتكرارها والاستبداد بها
    نعم للحرية فى ابداء الرئ ولا للظلم والتعذيب والاضطهاد
    نعم للقدرة على محاسبة المسئولين اى كان مناصبهم بدء بالرئيس
    نعم لامكانية عدم انتخاب الرئيس فى حالة اساءة

    يعنى بالعربى كدة بنقول للنظام الوسخ خلى عندك شوية دم واتنحى بقى الناس طلع عين ابوها
    الله يخرب بيوتكم وينتقم منكم

  22. هاني العربي says:

    حسبي الله ونعم الوكيل في محمد حسني مبارك ورذقي علي الله

  23. بيبرس says:

    انا مش فاهم ليه البرادعي انسحب من الانتخابات ؟؟
    عموما كل الشعب بيحبك يا برادعي ومحتاجين لك قوي
    ياريت ترشح نفسك
    انت اللى تقدر تحقق الحرية والعدالة والمساواة

  24. مصرى says:

    الحقنا يا برادعى البلد راحت

  25. مصطفى البكش says:

    يا برادعي يا وصولي يا انتهازي عايز تفيد البلد ؟
    مش هتعرف تفيدها غير لما توصل للرئاسه؟
    كدب وخداع

    • Elbaradei.Info says:

      @عزيزي مصطفي ..
      الواقع العملي يقول ان البرادعي لديه تفويض موثق بما لايقل عن مليون مصري يمثلهم في تحقيق المطالب السبع للتغيير ..
      لايوجد انتهازية .. ولايوجد مسعي للبرادعي للوثوب علي السلطة بالقوة او علي دبابة او يحاول ان يقتل المصريين ويحتقر مطالبهم لمجرد تشبثه بالسلطة حتي آخر نفس ..
      الرجل طالب بما يطالب به طيف واسع من المعارضة نفس المطالب .. ولكن لا يعرف مبارك ولايريد ان يسمع .. ولن يلبي المطالب ..
      من اوقعنا في هذا هو مبارك نفسه ، الذي يزيف اراده المصريين ليبقي هو واسرته ينهبوا مصر مثله مثل بن علي زين العابدين

      لا اكذبك القول .. فعلا في مصر ذات الحكم الشمولي المركزي .. لن ينصلح حالها إلا لما ينصلح الرأس فعلا .. والمثل يقول ان السمكة تفسد من رأسها ..

  26. bill carson says:

    الموقع ده ممتاز كان فين من زمان ::: لكن يحتاج التطوير والفونط صغير ::: اقترح عمل لينك مستقل شبهات حول البرادعي وردها

  27. bill carson says:

    رساله لكل من يؤيد البرادعي ::: نحن الأقوي نحن الأنشط والأكثر فعاليه لدينا قضيه إيجابيه ::: لدينا منهج وفكر ومفكر ونظريه ومنظر لدينا قائد لدينا قضيه ليست مبنيه علي أشخاص ::: وسيظل هذا الفكر قائما بالدكتور البرادعي وبدونه صحيح هو القائد ولكن كل كلمه تخرج منه تصبح ملكنا نحن ونحن من يعمل

  28. ابايع الدكتور محمد البرادعي على السمع والطاعة حتى تحقق المطالب وارشحه لمنصب رئيس الجمهورية وهو الاكثر استحقاقا وكشفت رؤيته السياسية انه الاصلح والاصدق

  29. ندى says:

    انا عايز اسال الدكتور البرادعى سؤال كنت فين من زمان اللى عايز يغير بجد كان غيرمن زمان احنا ما شوفنكش الا فى وقت المظاهرات وبعدين قولى انت تعرف ايه عن مصر انت تعرف عن امريكا اكتر ما تعرفه عن مصر اللى يبقى رئيسنا لازم يبقى حاسس بينا وعارفنا وعايش معنا وكان عايش معنا مش نازل مصر يقضى فيها يومين ويرجع تانى لامريكا واخر حاجة احب اقولها اللى عايز يغير ما يستناش سلطة وما كنش استنى صح ولا غلط

    • Elbaradei.Info says:

      يا ندي .. أسئلتك ممكن توجه لكل مصري عمل في الخارج بعد ان ضاقت به السبل في الدخال ، ونجح ولمع نجمه بالخارج.. هل يمكن ان يكون نفس السؤال يطرح لأحمد زويل .. مجدي يعقوب .. فاروق الباز .. مصطفي السيد وغيرهم مئات .. ام تري المستهدف فقط من سؤالك هو البرادعي فقط ..
      من حقك ان تسألي عن افكار الرجل ولا نفتش في النوايا .. التي لا يعلمها غير الله .. وطالما الرجل مصري فمن حقه مثل اي شخصية عامة ان يتحدث عما يجول بخاطره .. بل وان كان صاحب مشروع اصلاحي فلما لا.. فاهمية ان نعطي آخرين فرصة للاصلاح ..ولو لم يتم يمكن ان نغييره بآخر .. افضل افل مرة من ان يأتي واحد مثل مبارك ينهب الثروات ويجمد البلد ويحاصرها لمدة 30 سنة .. بزعم الاستقرار ولكن هو جمود وتخلف عن التقدم ..
      لندع البرادعي و غيره يكون قاطرة تدفع المصريين نحو اصلاح احوالهم .. وان لا نتوقف في مكاننا خشية اي مصاعب قد تواجهنا ..
      هناك مثل انجليزي ” الحجر الداير لاينمو عليه طحالب ..” “Rolling stone grow no moss .. اي ان دينامكية الحركة في المجتمعات الصحية لن يتولد فيها فساد .. لكن لو ارتكن وتعطلت طاقات المجتمع .. وركدت كما في عهد مبارك .. وطول الامد في مواقع السلطة .. رتع في البلاد الفساد ..

    • رباب says:

      ياندى انا في يوم من الايام كنت بفكر زيك كده وبدات اخرج كل المعلومات اللي في دماغي من كلام جرايد لوسائل اعلام هابطة و افكار متجمدة معتمدة على الحفظ اول حاجة انتي بتقولي كان فين هو اولا مش عايش في امريكا ولا معاه جنسية امريكية هو عايش في النمسا وجنسيته مصرية فقط من 20 سنة لو كنت واعية للي كان بيحصل في البلد كان مجرد مشاكل موجودة في كتيرمن البلاد لكن الوضع في بدا يبقى في تدهور شديد كانك نازلة من على جبل بسرعة عالية وده اللي خلى الناس في اخر كام سنة جابت اخرها وبعدين انتي بتتكلمي عن انه يعرف عن امريكا اكثر ما يعرف عن مصر احب اقولك بكل بساطة ان امريكا واوروبا يعلمون عنا امثر ما نعلمه نحن عن انفسنا لو كان ليكي حظ في يوم من الايام وسافرتي بره كنتي شوفتي ازاي حكومتنا ومبارك جعل منا شحاتين في نظر هذه الدول ونظرتهم بالشفقة لما نحن راضون به وبعدين لو كنتي متابعة كنتي عرفتي انه لم يكن ينزل مصر ليقضي بها الويكاند لكن مسؤليته كمدير للطاقة الذرية سابق يلزمه بانه له التزامات دولية تحتم عليه القاء محاضرات عن الايدز وغيره من المجالات وهذه المحاضرات مجدولة لمدة سنة وكان عليه الالتزام بها اما بخصوص انه مايستناش السلطة فاقولك تقدري ترجعي للقيديوهات القديمة على اليوتيوب لتعلمي ان البرادعي لم ينتظر اذن السلطة ولكن كان لابد من وجود حراك حقيقي يؤثر ماكنش ينفع ينزل يقول هغير بكرة الحكاية مش عنف ولكن كل ما طلبه من الشعب منذ اكترمن سنتين هو التحرك طالب الشعب بالنزول للشارع و المطالبة بحقه صدقيني بغض النظر عن ترشحه او عدم ترشحه وتاييدك له اولا لكن لازم تعلمي الحقيقة ان لم تكن الثورة تجد طريقا لها في وسط الشارع لولا هذا الرجل اما بخصوص الادعئات الكاذبة عنه فاعلم انك يمكنك البحث عن الحقيقة ليست كلمات مكتوبة ولكن موثقة بكل بساطة ادخلي على اليوتيوب وابحثي عن قيديوهات مجلس الامن وكذلكمقالات الصحف القومية في 2003 2004وماقالته هذه الصحف وماقالته نفس الصحف بل ونفس الكتاب بعد 2008 اتمنى اكون قدرت اساعدك تشوفي الحقيقة بعينك

  30. ندى says:

    طيب ممكن تقولى انت قدمت اية لمصر قولى اى حاجة قدمتها لمصر وشعبها المفروض تقول قدمت مش لسه هبقى اقدم لما ابقى رئيس طيب انت لوبقيت الرئيس هتبقى انت الحكم الظاهر ولكن الباطن لامريكا واحنا ما صدقنا نتخلص من مساؤى عصر الرئيس مبارك وهنخلص من عصره قريبا اقوم اقع فى مصيبة اكبر وعايز اقول ان يريت كلامى او تعليقى يتنشر

    • Elbaradei.Info says:

      ننشر التعقيبات طالما ليس فيها تجريح ،
      تقييم الرجال يتم وفق مبادئهم وافعالهم وانجازاتهم وفق ما يتاح لهم من امكانات
      البرادعي نجح فيما اتيح له من امكانات في مجال عمله وهو رجل له رؤية.. يمكن ان تبحثي عن لقاءاته بالموقع او مواقع آخري لتدركي ما يقوله هو وليس ما يروجه الخصوم عنه بلا دليل ..
      والأمر متروك لك لعقد مقارنة بين ما يقال كوعود مثل حالتنا “مبارك” وفعله عكس ما يقول .. كما ان عهده تميز بانه رئيس بلا رؤية او هدف .. علي عكس السادات وعبد الناصر

  31. هناك قطاع كبير من الشباب الواعى يساند البراعى والفترة القادمة لابد ان تشهد حوارات كبيرة يظهر فيها الدكتور برامجة وافكاره بصورة اكبر فهو له رصيد كبير نأمل ان يتعرف الناس عليه فالجميع بالفعل الى قيادة واعية فاهمة حريصة لديها خبرة يمكن ان ترسى قواعد الحرية والعدالة والديمقراطية، وكفانا من المنبطحين والفارين من فلول واتباع النظام البائد…..نريد ظهوراً كبيراً للبرادعى فالعامة لا يعرفون عنه الكثير إلا ما الصقه به النظام المنصرم من دعايات تكرس ليس لصالحه وانا لصالح اؤلئك البائدين واتباعهم الباقيين.

  32. وليد كامل مصطفى says:

    البرادعى هو الاب الروحى للثوره و الاحرار

  33. غير معروف says:

    كثيرون حول السلطه اما البرادعي فحول الوطن
    شد القلوع يا برادعي مفيش رجوع يا برادعي بنحبك وبنحترمك لانك رجل مبادئ وقيم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: