عصام سلطان يهاجم شفيق والبرادعى

في حلقة مع الصحفى وائل الابراشى افرد الابراشى مساحة للنائب عصام سلطان لتوضيح ما اثاره احمد شفيق حوله من شبهات بلا دليل .. وتزامن بعدها تعليق للبرادعى جاء وكأنه يوثق عمالة عصام سلطان او غيره بالعمالة لأمن الدولة .. وايضا بلا بينة ..
قد يكون البرادعى عانى في فترة عودته لمصر من تكالب العديد للانضمام للجمعية الوطنية للتغيير ولم يكن لديه دراية بمن معه حقيقة ومن ظاهره معه ولكنه مدفوع من جهات امنية لمعرفة ما يدور في اجتماعاته ..

لااعتقد ان البرادعى ينسق او يثق في احمد شفيق حتى يحتاج لتصحيح موقف او استتابة كما وصف عصام البرادعى بان ما صدر من البرادعى في حقه وظنه بانه يصدق ويتعاون مع شفيق .. هو امر لا يصدق ان يقع فيه البرادعى بحكم سنه وخبرته ودرايته بالنظام السابق وفلوله ..

علي البرادعى ان يخرج بتوضيح ، حتى لو كان يظن ان عصام سلطان هو احد مناديب الامن المدسوسين .. او حس بان كلام شفيق وجد له صدى في نفسه .. بسبب موق عصام سلطان وتصريحاته عقب موقف البرادعى من ازمة ترحيل مصريون من الكويت وجاء بالفعل رد الفعل للبرادعى دون المستوى المأمول من متابعيه ومؤيديه ولكن التمسوا العذر ايضا لكون ثمن تصعيد ازمة للبرادعى مع دول عربية لن تجدى علي المدى القصير او الطويل .. رغم ان سياسة الكويت لم تكن ترحب بالبرادعى ونتذكر مواقفها من مبارك .. لكونه ساندهم في تحرير الكويت .. وهو خطأ وقع فيه الساسة الكويتين لاغفال دور شعب وجيش مصر .. وليس مبارك فقط ولكن هكذا تدار اوطاننا حتى قبل ثورة يناير ..

علي البرادعى ان يعقب بان تغريدته لم تقصد شخص عصام سلطان بذلك ، او ان كان يقصد فلزم ان يسعى البعض لتصفية الاجواء واستيضاح ومراجعه الخلافات التي علقت وفككت جمعية التغيير بسببها .. نجم خلاف بين البرادعى وحمدى قنديل وايضا عصام سلطان ..

تبقى مشكلة في غاية الاهمية وهي ان البرادعى يجب ان يخرج ويحدد موقفه مما قاله عصام حول كلامه المرسل عن تفاهم او توافق البرادعى مع شفيق وانه بعد ان صرح ان ترشح شفيق للرئاسة يعتبر انتكاسة للثورة .. وانه تحول واصبح يؤيد او يوافق على ترشحه .. تلك والله القشة القاسمة .. وخسارة ان ينتهى البرادعى للانزواء سياسيا ان كان حديث عصام سلطان قابل للتصديق او صحيح .. لأنفض من حول البرادعى العديد .. وانا اولهم ..

 

 

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: