“الوطنية للتغيير” تؤيد قانون عزل رموز مبارك.. وتطالب بمحاكمة سليمان وشفيق سياسيا

أعلنت “الجمعية الوطنية للتغيير”، عن تأييدها لقانون العزل السياسى لفلول نظام مبارك والذى أقره مجلس الشعب أمس، برغم صدوره متأخرا، وضرورة استكماله والتوسع فيه، مطالبة بمحاكمة عمر سليمان وأحمد شفيق سياسيا مع الرئيس المخلوع.. “لأنهما شريكان فى جميع الجرائم التى يحاكم حسنى مبارك على جزء يسير منها”. 

كما طالبت الجمعية، مجلس الشعب بالدفاع عن هذا القانون وعن حقه في التشريع والعمل على سرعة تصديق المجلس العسكرى عليه قبل يوم الخميس الموافق 19 إبريل. وفى حالة عدم الاستجابة لطلب البرلمان بالتصديق على القانون قبل هذا التاريخ، طالبت الجمعية، النواب بالعودة إلى الميدان يوم الجمعة 20 إبريل، للتوحد مع جماهير الثورة والتى طالما طالبت بعزل الفلول وتطهير البلاد ومؤسسات الدولة من أذناب وأعوان نظام الرئيس المخلوع، داعية جماهير الشعب المصرى للاحتشاد فى الميادين فى هذا اليوم لحماية الثورة وعزل الفلول. 

وشدد بيان للجمعية، على أهمية تعديل نص الماده 28 من الإعلان الدستوري لإخضاع قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية للطعن أمام القضاء عند اللزوم. 

وطالب البيان، اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالسماح لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بمراقبة العملية الانتخابية برمتها للتأكد من نزاهتها وشفافيتها 

ونبه إلى ضرورة تنفيذ اللجنة للتعديلات التى أجراها مجلس الشعب على قانون الانتخابات الرئاسية وأقرتها المحكمة الدستورية العليا، وتفعيل مبدأ تصويت الناخبين في دوائرهم الانتخابية دون غيرها لتفادي التكرار والتلاعب في عملية الاقتراع.

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to “الوطنية للتغيير” تؤيد قانون عزل رموز مبارك.. وتطالب بمحاكمة سليمان وشفيق سياسيا

  1. ولا صلاح ولا فلاح لامتنا الا باحقاق الحق والعدل :

    رجعوا الملكية الدستورية بعودة الملك احمد فؤاد ملكا لمصر..

    يا من في هذه الامة : هل الملك فاروق والعصر الملكي هل كان فاسدا يا أمتنا، اتقوا الله وكفي خراب يا مصر، رجعوا الشركات والمصانع لاصحابها او ورثتهم ليسوا هؤلاء لصوصا كالصوص عصر انقلاب الاسود 1952 ، فالترجع أمتنا عصر عمار يا مصر، يا قومنا بالملكية الدستورية.. واتقوا الله..

    في العصر الملكي: بنوا المستشفيات المجانية والرحمة بفقراء امتنا ولم يستغلوا المرضي..
    في عصرانقلاب يوليو52 : اقاموا التأمين الصحي الفاسد واقاموا المستشفيات الاستثمارية ولا يغثون المستغيث من فقراء مصر يا أمتنا!

    الملكية المصرية : شقوا الترع والمصارف والقنوات وصيانتها وعمقها بصفة دورية..
    انقلاب يوليو 52 : افسدوا هذه الترع واصبحت ضحلة يرمون الحيوانات النافقة والقازورات والزبالة!
    يا أمة عودة الملكية الدستورية هو الحل، الملكية لم تخرب ولم تفسد امتنا ، الانقلاب الاسود خرب أمة مصر ونهبها!

    عصر الملك فاروق كان التعليم الذي ينفع، وكان الشيوخ والقضاه واساتذة الجامعات.. الخ علمهم ينفع وكانت الابتدائية القديمة بحق علم ينفع..
    العصر العسكري خرب العقول وكل من هب ودب تعلم ذكي غبي واصبح شيوخنا وقضاتنا واساتذة جامعات علمهم لا ينفع، وها هي الثانوية العامة الارهابية المتخلفة بلطم الخدود والدروس الخصوصية والملخصات وتعديل النتيجة ورفع نسبة النجاح.. يا أمتنا!

    العصر الملكي : كان هناك شعراء وكتاب وفنانيين ، عصر الانقلاب العسكري ها هو الفن الهابط والكتاب وشعراء الهزهز والهنص في التنص والكليبات الخليعة يا أمتنا..

    عصر الملك فاروق كانت الزراعة بجميع خيرتها، هل تتذكرون نشرة القطن في الخامسة مساءا باذاعة القاهرة بعد نشر الاخبار (قطن طويلة التيلة فري جود، قطن قصيرة التيلة جود، قطن اشموني فري جود، قطن جيزة ذ فري جود, قطن جزية 2 جود… اكبر المصانع بل مصانع انجلترا بالانكشير تعتمد كلية علي القطن المصري.. ارايتم يا أمتنا عصر الخراب.. اين القطن الان! يا أمتنا!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: