البرادعى يصل إلى القاهرة من لندن

 وصل إلى القاهرة صباح اليوم قادما من لندن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق لهيئة الطاقة الذرية، بعد زيارة لها استغرقت عدة أيام.
البرادعى وصل على متن طائرة الخطوط البريطانية، وكان قد انتقد أمس، وبشدة عبر موقعه على شبكة التواصل الاجتماعى ما يجرى فى مصر حاليا واصفا الثورة بأنها لم تأت لتؤدى إلى احتكار عسكرى أو دينى للسلطة فى مصر.

الاهرام

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

6 Responses to البرادعى يصل إلى القاهرة من لندن

  1. غير معروف says:

    ياترى البرادعى كان يعلم بترشيح الاخوان لخيرت الشاطر علشان كده انسحب من الانتخابات………!!!!!

    • Admin says:

      اعتقد ان ميكافبلية الاخوان كانت السبب لكون الشاطر لم يكن احد المرشحين لوجود عقباب امام ترشحه وهو السبب فى طرح اسماء مثل محمد مرسى وآخرين من الاخوان ..

  2. هالة جلال says:

    د. محمد أنا احترمت حضرتك جداً في القرار الذي اتخذته بالانسحاب من مسرحية انتخابات الرئاسة رغم أني من أشد المؤيدين لحضرتك. ولكن الآن وقد وصلنا إلي مفترق طرق وأصبحنا مهددون بفاشية دينية تعصف بنا جميعاً. وأعتقد أن التيار الليبرالي (بشقيه الثوري وحزب الكنبة) قد أخذ درساً نتيجة الصفعة أو الصفقة الإسلامية العسكرية الأخيرة، مما أشعر الجميع (التيار الليبرالي) بالوقوع بين كلابات إسلامية فاشية وعسكرية ديكتاتورية.
    وأنا أعرف جيداً أن مبدأك هو تعليم الشعب كيف يفكر وليس البحث عن قشة أو منقذ يتعلق بها. ولكن مع مرور الشهور ثبت أن الشباب الثوري ليس جاهزاً بعد أو هو في حاجة إلى معلم وقائد يأخذ بيده لكي يخطو خطواته الأولى، فهو مازال يحبو ولا يستطيع المشى مرة واحدة بدون مساعدة.
    لذا أرجو منك مراجعة موقفك قبل فوات الأوان فنحن في حاجة إلى قائد تلتف حوله كل القوى السياسية الليبرالية تقودهم في المرحلة المقبلة والفاصلة في تاريخ مصر والتي ستحدد بشكل قاطع هل نجحت الثورة وأحدثت التغيير المنشود أم أنها مرت مرور الكرام مثل سابقاتها.
    وربنا يوفقك إلى الصواب.

  3. Mohmad Sami Seleem says:

    أنا في حيرة فقد كنت أؤيد ترشيحك ثم عدت وأيدت انسحابك . أنا الآن أشعر أن سفية الوطن تهتز بشدة وأن المنافقين يحاولون الاستيلاء عليها لذا أشعر بأن هالة ربما تكون علي حق . أتعرفون من أعني بالمنافقين أنا أعني الاخوان ألم يقل الرسول صلي الله عليه وسلم ” آية المنافق ثلاث اذا اؤتمن خان واذاحدث كذب واذا عاهد غدر ” !!!

  4. د. محمد البرادعي … لقد كنت منذ البداية ملهم الثورة التي كنا نراها مستحيلة فأصبحت ممكنة ثم واقع … يتعرض الآن لأكبر عملية تشويه بل وتدمير نهائي.
    ربما يكون قرارك بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية قد كانت له وجاهته حين اعلنته، رغم كونه قراراً صادماً لكل من صدقوك ودعموك وآمنوا بك. الآن وفي ظل تصارع رموز التيار الديني الذي يوشك أن يغير وجه الحياة في مصر، وفي ظل احتمالات ظهور مرشح عسكري يعيد البلاد إلى حكم مجلس قيادة الثورة، فإن القوى المدنية في مصر … سواء ليبرالية أو يسارية … تفتقر بصدق وواقعية لوجود شخصية كبيرة ومؤثرة يمكن أن يجمع عليها قطاع عريض من الناخبين، وهو ما يستدعي وبشكل عاجل جداً إعادة النظر في قرار انسحابك من الترشح للرئاسة.
    الآن وليس غداً عليك أن تعيد النظر في قرار ترشحك للرئاسة قبل أن نجد منصب الرئيس في مصر محصور بين شيخ سلفي متعصب، وسمسار يرتدي عباءة الدين، وعسكري يرى أن الشعب المصري لا يحكم إلا بالديكتاتورية.
    الواقع أنه لا يوجد من المرشحين من يحظى بالقبول الحقيقي للراغبين في تفعيل الثورة المصرية وبناء الدولة الجديدة التي ثرنا من أجلها، فلا تتركنا نختار أفضل المتاح بغير اقتناع وننتهي بتفتت أصواتنا هنا وهناك بينما يذهب الإجماع لمن يدفعنا ستون عاماً وربما ألف عام إلى الوراء!!!
    بالله عليك … أنظر الآن في مرآتك وأعتقد أن إلهامك سوف يكون مختلفاً هذه المرة لأن هناك متغيرات كثيرة على الأرض، بعضها يجعل مشاركتك الآن واجب أكثر إلحاحاً من ذي قبل، وبعضها أيضاً يوحي أن فرصك للفوز الآن أكثر من ذي قبل لأن مصداقيتك تجلت في ضوء تراجع بل وانهيار مصداقية الآخرين.
    رجاءً أعد النظر وانضم للمعركة التي ربما تكون الأخيرة قبل أن نفقد مصر إلى أجل غير مسمى.

  5. طب كويس انهم قالوا عرق الجيش وما قالوش الشاى بتاعنا
    واعطى جيش الصنايعية حقه قبل ان يجف عرقه
    ولاعزاء للمجندين بلا أجر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: