الريس حنفى وجمهورية نورماندى تو

حدثوك عن التمويل الاجنبى الامريكي تحديدا وتغافلوا عن التمويل العربي !!. وهاجت وماجت وزيرة التعاون الدولى وحولها لقضية تمس امن الوطن وسيادته .. وليكن وقد يكون بسطاء الناس ممتنين من هذا العبث الذي يهاجم مواطنى دولة عظمى ويكيلوا الاتهام لعدم الامتثال بقانون الدولة .. وتتحول وعندما غضبت امريكا .. قالوا انها ليست مسالة سياسية يحلها المجلس العسكرى .. وان ما يحدث هو مسألة قضائية !! فتتوارى خلفه الحكومة بل والمجلس العسكرى .. وليكن .. اذن هي قضية وتترك للبت فيها للقضاء .. ولكن لإدراك امريكا اننا جمهورية من جمهوريات الموز .. الذي يصحى العسكر فيها بدرى هو الذي يمسك الحكم .. فمارست تهديداتها سياسيا واقتصاديا ضد العسكر الحاكم وانها ستمنع المعونات


ما اتعسنا بحكامنا .. لم يديروا ازمة ارادوا ان تسهم في تفكيك عناصر دعم الثورة باتهامها بان تلك الجهات تلعب في الجبهة الداخلية .. ولم يستطيعوا مواجهة امريكا لكونهم ادري بمن يريدوا ان يلاعبوهم وهم المموليين الرئيسين من اموال امريكا ويتم تسليحهم بسلاح امريكي ويتم تدريبهم بل وترقيتهم في مناصبهم وفق ايماءات وتلميحات امريكية .. بانهم تعللوا بان الازمة قضائية .. اذن اتركها حتي النهاية ليحكم فيها القضي الحر !! بما يراه .. ولكن في جمهوريات الموز .. او جمهورية نورماندي 2 الريس حنفى دائما تنزل كلمته بدل المرة الف ..

هذا ملخص المشهد العبثى في محاولة تمسك العسكر بالسلطة واثبات انهم اجدر بذلك رغم انف امريكا واعتراهم استدعاء وهم السيادة الوطنية وان الشعب سيلتف حولهم ولكن في نفس الوقت .. لازال الشعب يهتف يسقط حكم العسكر .. ويعلم العسكر بما اقترفه من عمليات قتل وتصفية لبعض رموز الثورة .. ومحاولة تجفيف منابع الدعم المالي والمعنوى من امريكا الداعمة للتحول الديمقراطى ان منع تلك الجهات من ممارسة مخالفات حقوق الانسان او الالتفاف حول الديمقراطية .. لن ينفع إلا بابعاد تلك المنظمات عن ارض مصر .. وهكذا تم اخراجهم .. علي ان لا يعودا طالما لازالت هناك قضية تلاحقهم !!.

المشهد يعد الآن لإنتخابات رئاسية .. يمكن ان تزور وان تمر دون ضجيج دولى .. خاصة ان انتخابات البرلمان شهد لها القاصي والدانى بنزاهتها حينها .. ولكن بعد اختراق اعمال القضاء والمشهد العبثى وعدم معرفة من المسئول عن مهزلة التمويل الاجنبى .. فان القضاء نفسه اصبح مخترق ونزاهتة اصبحت محل شك لكون سلطته القضائية ليس لها وزن او قيمة .. فكيف نرتكن لرموز قضاء في انتخابات سابقة او لاحقة ..

الثورة استدرجت بسرعة لتعود مصر لإستخدام نفس اودات النظام .. بنفس رجال مبارك .. في كافة الاجهزة التي عينهم مبارك ولازالوا بمواقعهم بدية بالمحكمة الدستورية التي يرأسها قاضي اشتغل في محاكم مشبوهة مثل محاكم عسكرية وامن دولة ..إلخ
وحفنة عسكر يمسكوا بتلابيب الحكم .. وهم من عينهم المخلوع .. وقضاء مخترق .. وحكومة يترأسها احد ابر وزراء العهد السابق ..

مشهد ازمة التمويل الاجنبى لن يمر عبثا .. بل وقد يكون في قادم الايام ما لا يتوقعه المجلس العسكرى .. رغم انشغالنا بانتخابات رئاسية ودستور ..
خسئتم واخزيتمونا ولم يكن وضعكم احسن حالا من الريس حنفى .. كما يراه الشباب ممثل في كلنا خالد سعيد وغيرهم ..

وتغرق نورماندي 2

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

2 Responses to الريس حنفى وجمهورية نورماندى تو

  1. Mohmad Sami Seleem says:

    فليسقط حكم العسكر ولتظل الثورة مستمرة

  2. احمد الفقي says:

    الثوره مستمره بقيادة الزعيم محمد البرادعي ولن نمل من مساندته والوقوف خلفه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: