«البرادعى» يؤسس «كياناً سياسياً» جديداً يضم شباب الثورة.. واقتراح بتحويله لحزب

<p>صورة أرشيفية بتاريخ 20 نوفمبر 2009، للدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يتحدث خلال مؤتمر صحفي في برلين.</p>قرر عدد من الشخصيات السياسية، مساء الخميس ، إنشاء «كيان سياسى» جديد بهدف توحيد الأفكار والتوجهات خلال المرحلة المقبلة بعيداً عن الانشقاقات والاختلافات. واقترح عدد من الحضور تحويله لحزب يجمع داخله مجموعات مختلفة من السياسيين. حضر الاجتماع، الذى انعقد بنقابة الصحفيين، مساء الخميس ، كل من الدكتور محمد البرادعى والدكتور علاء الأسوانى والدكتور حازم عبدالعظيم والإعلامى إبراهيم عيسى والكاتب الصحفى وائل قنديل، والدكتور أحمد دراج وجميلة إسماعيل وعدد من شباب الثورة، الذين اتفقوا على عدم الإفصاح عن تفاصيل «الكيان السياسى» الجديد قبل إعلانه خلال مؤتمر صحفى لتوضيح ملابسات إنشائه.

وقال الدكتور علاء الأسوانى لـ«المصرى اليوم»: هدف الاجتماع التفكير فى إنشاء «كيان» كبير يجمع عدداً من الشخصيات السياسية للاستفادة من الأفكار المختلفة للسير بخطى واحدة وثابتة لتحقيق الديمقراطية المنشودة، موضحاً أن مصر تمر بمرحلة خطيرة تستدعى التوحد لإنقاذ الثورة.

من جانبه، أكد الدكتور حازم عبدالعظيم، الناشط السياسى، أن «الكيان» سيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة، قبل بدء إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية، موضحاً أن مهامه الأساسية ستكون الاهتمام بها لتفويت الفرصة على «الفلول» لاختطاف الثورة»، وأن هناك اتفاقاً من الحضور على الفكرة التى تتمثل فى إنشاء «الكيان» فى هذا الموعد. وقال: اقترحت تأسيس حزب سياسى يجمع أطيافاً مختلفة من السياسيين، كى يعملوا لتحقيق أهداف الثورة واستكمال مسيرتها، لأن البلاد تحتاج إلى توحيد جهود أبنائها.

المصرى اليوم

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: