«الداخلية» تبحث تحويل إدارات الخدمات الجماهيرية إلى وزارة مدنية

<p>اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يعقد أول مؤتمر صحفي بعد توليه حقيبة الداخلية في حكومة الإنقاذ المُكلف بتشكيلها الدكتور كمال الجنزوري، 10 ديسمبر 2011.</p>

كشفت وزارة الداخلية عن نيتها بحث تحويل إدارات الخدمات الجماهيرية إلى وزارة مدنية، بالإضافة إلى إلحاق خريجي «الحقوق» بكلية الشرطة، لسد العجز فى جهاز الأمني.

وقالت «الداخلية» في بيان لها، السبت، إنها تبحث طبيعة أعمال الإدارات الجماهيرية، لبحث مدى إمكانية إحالتها إلى وزارة مدنية، إضافة إلى مناقشة طبيعة عمل قطاع الأحوال المدنية والجوازات والهجرة وتأمين البنوك، مع التركيز على تحديد مهام جهاز الشرطة فى الفترة المقبلة لتوفير الأمن للمواطن والشارع دون التدخل فى نشاطه السياسى.

وأضافت أن اللجان، التي أعلن عنها اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية لدراسة إعادة هيكلة جهاز الشرطة، تستعرض أيضا بحث مدى إمكانية إلحاق خريجى كلية «الحقوق» بكلية الشرطة، ومنحهم دراسة لمدة 6 أشهر، لدراسة المواد الشرطية لسد العجز فى جهاز الشرطة.

وشددت على «ضرورة التركيز والاهتمام بجميع الخدمات الأمنية والجماهيرية التى تقدم للمواطن، وضمان حصوله عليها فى سهولة ويسر، ومواجهة المتلاعبين بأقوات الشعب، والتصدي لأي محاولات للخروج على الشرعية، وسيادة القانون بكل قوة وحسم، فى إطار سيادة القانون واحترام حقوق المواطن وحرياته».

المصري اليوم

في فبراير 2011 تناولنا اهمية هيكلة الداخلية  وفي مارس 2011 ايضا تناولنا معضلة الامن وفصل الجهات المدنية بها عن التعامل الشرطى لتقليل هامش الاحتكاكات اليومية مع الشعب والشرطة التي سيستمر اعادة تأهيل افراداها ردحا من الوقت .. قد يكون متأخرا عاما كاملا .. دفع المصريين فيه دماء شهداء كُثر لم يكن في حاجة لذلك بسبب انفلات امنى متعمد بسبب تقاعس الشرطة عن اداء واجبها بل والتمادى في خلق حالات من الهياج والترويع ظنا ان الشعب قد يردعه لك الممارسات الخرقاء من البعض .. لكن تأتي اخيرا افضل من ان لا تأتي ابدا وطالما الشعب وبرلمانه عاقدى العزم في اعادة هيكلة الشرطة .. فالافضل ان يتم من بايديهم ..

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: