أحمد رفعت: مصر تتعرض لضغوط خارجية.. والاقتصاد مرهون بالحصيلة الضريبية

اشد أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب المصرية أعضاء غرفة تجارة القاهرة الاستفادة من قانون الحوافز الضريبية الذي يستهدف التيسير على الممولين، نظرا لما تمر به مصر من ظروف عقب ثورة 25 يناير والآثار التي لحقت ببعض القطاعات الاقتصادية. وأكد على ضرورة توفير الموارد المالية للدولة من خلال دافعى الضرائب للنهوض بأعباء المرحلة الراهنة دون أية أعباء إضافية على الممول.  جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته غرفة تجارة القاهرة، برئاسة المهندس إبراهيم العربي اليوم الأحد مع رئيس مصلحة الضرائب، لمناقشة المشكلات التي يتعرض لها التجار من تحصيل الرسوم الضريبية على مختلف الشعب بقطاعاتها وأنشطتها المختلفة.  وأوضح رفعت أن قانون الحافز الضريبي يتضمن تخفيض رصيد الضرائب واجبة الأداء المستحقة على الممول ومقابل التأخير والمبالغ الإضافية الأخرى بنسبة 25% إذا بادر بسداد تلك المستحقات أو جزء منها من الآن وحتى 31 مارس المقبل، أو تخفيض 15% من هذا الرصيد إذا تم السداد خلال الفترة من أول أبريل وحتى 30 يونيو 2012، أو 10% فقط إذا تم السداد من أول يوليو 2012 وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

وقال إن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد الآن تتطلب من كل التجار والصناع ومؤدي الخدمة الشرفاء الوقوف بجانب مصر للوصول إلى بر الامان، مشيرا إلى أنه لا يوجد أمل للنهوض بمصر سوى بأيدي أبنائها.
وأضاف أن مصر تتعرض للعديد من الضغوط الخارجية سواء من الولايات المتحدة وأوروبا وحتى بعض الدول العربية لوضع شروط صعبة لتقديم القروض والمساعدات، لافتا إلى أنه في السابق كانت المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد الدولي تناشد مصر للحصول على القروض، ولكن حاليا تضع هذه المؤسسات شروطا ثقيلة وتناقش طلب القرض في فترة تصل إلى 3 أشهر.

الاهرام

  1. طالما استمرت الدولة تحت حكم العسكر وطال امد الفترة الانتقالية، ينجم عن ذلك تدهور في الاحوال الاقتصادية
  2. وخشية اقبال المستثمرين لضخ اموالهم في دولة نظام حكمها لازال غير مستقر
  3. وضعف اقبال الاجانب علي السياحة بسبب الانفلات الامني وتقاعس واضراب الامن عن اداء مهامه
  4. الحكومة الحالية تدير اعمال وليست بصدد وضع خطط تنموية او اصلاحية ، مما يجعل الجميع لايأخذ قراراتها محل تنفيذ او الاستجابة بصورة ايجابية معها ..في انتظار حكومة تمثل الشعب ..

ضاقت حلقاتها حول العسكر المستميت علي السلطة ، حتي لو احال البلد خراب!!، ولكن لا يمنع ان يخرج احدهم بحديث عن الوطنية وعجلة الانتاج وهم اصل المشكلة عجلوا بتسليم السلطة حتي يعود الناس تتنفس .. ارجعوا ثكناتكم .. ودعوا الشعب يصلح ما افسده حكم 60 سنة مضت .. الفرصة لازالت مواتية ..

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: