مصطفى بكرى: البرادعي يحمل أجندات أجنبية وسيدخل الدولة في نفق مظلم

بكري: منظمات المجتمع المدني هم أعداء الوطن

ان كان المستمع عاقلا يبقي المتحدث مجنونا .. خاصة عندما يقول ان البرادعي ادرك انه ليس له شعبية بالشارع فانسحب من السبق الرئاسى.. ولكنه يبحث عن طرق جديدة للترشح للرئاسة !!! كيف بالله عليكم يستوى هذان الامران .. ليس له شعبية وانسحب
ثم يعود ويبحث عن طريقة اخري للترشح ..
وفي كلا الحالتين لن يصل لكرسي الحكم إلا باصوات الناس اللي مفترض انه ليس له شعبية بينهم .. ذكرني بكري بطريقة يونس شلبى بمدرسة المشاغبين – رحمة الله عليه – هذا مدخلنا لعبثية الحوار او ان تلقي بالا بما يتناوله الصحفى والنائب البرلماني ..
فاما المتحدث يخفى جزء من الحقيقة بان البرادعي يبحث عن طريقة آخري للترشح دون تدخل من السلطات وهو علي يقين بان لديه شعبية وسيكسب لو تم تحييد السلطة الحاكمة حاليا .. فحينئذ يبقي كلامه معقولا فقط وقابل للتصديق .. ويفهم لما انسحب ولما سيعود مرة آخري ..
تعلل ان انسحاب البرادعى بعيد لقاءه بكارتر ..قول فيه ما فيه .. فما الحرج ان يستقبل كارتر وان يسمع منه ومن غيره وهو من قابل العديد من المسئولين منهم المشير .. ولو اعلن انسحابة قبل اللقاء، لخرج بكرى وقال انه عميل وكان يعلم وينسق ولو بعد اللقاء سيقول ما يرضي السلطة ..لا جديد ..

الطريف ان الجميع يتهم الرجل بما ليس فيه او عليه دليل واحد كلها هرطقة واشاعات لتثير الريبة فقط وييأس الناس منه ، ولكن هل هناك اجندة واحده يمكن ان يخرج بها احد كعريضة اتهام ابدا .. لاشيئ ولكن لا يمنع ان يستمر الهجوم عليه حتي يتم اقصاءه ولو بالتهديد .. لكونه الوحيد علي ما يبدو الذي لا يعلموا له نقطة ضعف .. او يمكن السيطرة عليه بالاساليب المخابراتية او بملف فساد .. يمكن الضغط به عليه عند الحاجة ..
يخرج دوما بكرى عندما يطلب منه ذلك مرؤسيه وتلك المره في حديثه عن التمويل الاجنبى الذي فشل المجلس العسكرى في ادارته .. لكون المجلس العسكرى اول الممولين ..وعلي وزن ياعزيزى كلنا لصوص .. فاعتقد انها صحيحة بان نقلبها كلنا ممولين .. فالمعونة العسكرية من دولة اجنبية لجيش مصر الوطني هو تمويل يؤثر علي العقيدة القتالية بل انه يمكن القول بان القادة الوطنيين الشرفاء بالجيش لا يقدروا علي ان يوجهوا سلاحهم هذا لأمريكا وبالطبع اسرائيل !! حتي لو دفاعا عن الوطن !!!. وقبل ان نحاسب مجتمع مدني او اهلي وجهت امريكا جزء من معوناتها لها وبمعرفة النظام السابق الذي جيشه هو كان جزء منه ولازال يشارك المجتمع المدني في اموال المعونة .. لايستطع ان يكون قاضي تحقيق في المسألة..
اما النقطة الاخيرة التي لم يوفق فيها ايضا وهي ان تسليم السلطة لرئيس منتخب دون ان يكون المجلس العسكرى لاعب في المعركة الانتخابية تاييدا او معارضة .. ويترك الامر برمته ليقرر الشعب من يختار من يكون رئيسه.. وتسليم السلطة وفق رغبة الشعب الآن وليس علي هوى المجلس العسكرى لا يعد انقلابا او انهيار للدولة في ان يطلب ان يرجع العسكر لحماية البلاد علي ان يتركوا الحكم لأهل الحكم والمدنين ولكن يخشوا من المحاسبة لكونهم سابقا كانوا يتمتعوا بحصانات فوق دستورية غير معلنة ويحصنها احتكار منصب الرئيس المحتكر لهم علي مدار 60 عاما .. ولذلك فتركهم السلطة ومنصب الرئيس يعني كشف الغطاء عن فساد كبارقياداتهم وفضح المستور من نهب اموال الدولة تحت مسمى الوطنية وحساسية مناقشة مصروفات الجيش والتسليح…إلخ ..
انهيار الدولة قد يكون في ردة فعل غير متزنة من قبل العسكر في تحولهم لمماليك .. يسهموا في زعزة الاستقرار..كما يحدث من قبل الجهات الامنية التي بدأت تعيد الكرة في اظهار انفلات امني مرة آخري باحداث السرقات وغيرها .. وهي رغم سلبياتها إلا ان مخاطرها ممكن ان يتم السيطرة عليها شعبيا بل وعن طريق حكومة منتخبة يلتف حولها الشعب .. فيكون من السهل تقييض كل من يسول نفسه تهديد السلم الاهلي بالبلاد ..
شنّ مصطفى بكري -عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع- هجوما حادا على الدكتور محمد البرادعي -المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- لانسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية في وقت سابق، مشيرا إلى أن البرادعي يعلم أنه ليس لديه أرضية واسعة بين الجماهير، ومن ثمّ يبحث عن طرق جديدة لترشحه للرئاسة.

وأكد بكري -في حوار له ببرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور- أن البرادعي يريد أن يكون مرشحا ميدان التحرير، وأن يختاره الثوار كرئيس توافقي للدولة؛ بعد وقوع العديد من الانقسامات بين الإسلاميين والليبراليين، مفصحا: “البرادعي يريد الدخول بالبلد في نفق مظلم، فهو يحمل أجندات أجنبية، وقد غير موقفه من الرئاسة بعد لقائه مع جيمي كارتر”.

ثم بيّن أن منظمات المجتمع المدني تهدف إلى إسقاط الدولة والمؤسسات بداخلها، قائلا: “المنظمات تلعب دورا سياسيا خطيرا داخل الدولة، فهي جزء من المخطط الأمريكي والصهيوني لسقوط مصر”.
وقال أمس (الأحد) إن الكونجرس الأمريكي قد قرر تخصيص 150 مليون دولار من المعونة الأمريكية للدولة لحساب منظمات المجتمع المدني، مضيفا: “أعضاء الكونجرس أعلنوا أنهم قد دربوا رؤساء منظمات المجتمع المدني على كيفية التظاهر والتقاتل ضد النظام الحاكم”.
وأضاف عضو مجلس الشعب: “المطالبة بإسقاط الحكم العسكري جزء من مخطط لهدم الدولة، وهي مطالب الممولين بين الثوار؛ لإتاهة الدولة ودخولها في طرق مظلمة”، متبعا: “المرحلة الانتقالية أمامها ثلاثة أشهر فقط؛ لكن هناك من يريد إجهاض الثورة والانهيار الاقتصادي والأمني لها، ومن ثمّ تطبيق ملف الفوضى الخلاقة”، كاشفا: “رئيس المخابرات الأمريكية الأسبق قال إن مصر هي الجائزة الكبرى لنا إذا ما وقعت في أيدينا”.
وكشف أن النيابة العامة ستعلن عن تحقيقاتها بشأن منظمات المجتمع المدني في آخر الأسبوع الحالي، مشيرا: “إذا لم تعلن النتائج، فيجب أن يعلم الجماهير أن النتائج خطيرة، ولا يجوز الإعلان عنها للرأي العام”.
وأبدى بكري احترامه للدكتور فايزة أبو النجا -وزيرة التخطيط والتعاون الدولي- لقيامها بالتصدي ضد منظمات المجتمع المدني، قائلا: “فايزة أبو النجا الوحيدة داخل الدولة التي تواجه الأمريكان”.
واختتم نائب مجلس الشعب حديثه بقوله إنه يجب على مجلس الشعب أن يضع ملف منظمات المجتمع المدني على رأس أولويات عمله البرلماني، قائلا: “المنظمات هم أعداء الوطن”.

نص وطل

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

7 Responses to مصطفى بكرى: البرادعي يحمل أجندات أجنبية وسيدخل الدولة في نفق مظلم

  1. مازلنا نعيش بيئة مبارك واعلامه الفاسد. مصطفي البكري يعتقد انه بتهليله للمجلس العسكري وسبه د البرادعي قد يصل الي شئ ولكنه للأسف ومثل كثيرون آخرون قد جانبه الصواب. هو أمعن في دوره لدرجة التحريض علي القتل والأيذاء. منذ ايام قليلة فقط وعلي الهواء ادعي كذبا ان القوات التي اقتحمت مكاتب حقوق الانسان ودعم الديمقراطية وجدت بها بانجو ومخدرات واسلحة. وهي ادعاءات في غاية الخطورة وتعرض العاملين بهذه المكاتب لخطرالأذي وربما القتل. كان يجب تقديم بلاغ للنائب العام ضد مصطفي بكري لمحاكمته بتهمة التحريض علي القتل وتعريض حياة المواطنين للخطر وكان يجب منعه فورا من اي وظيفة اعلامية لعدم امانته وكذبه وخطورته علي المجتمع.

    • Admin says:

      اعتقد انه يقول ما يقول وهو مطمئن بأن احدا لن يمسه ، بمعني آخر لن يخرج ويتقول ما يدعيه إلا بتنسيق مع جهات عسكرية يسند موقفه بل وقد تحصنه ضد الملاحقة وان احدا اراد ان يلاحقه قضائيا .. يستطيعوا ان يجنبوا الملف برمته.. هذا ما يعتقده امثال مصطفى بكرى .. من ان اللعب مع السلطة بيكبر لكن اللي ضدهم بيتبهدل .. مثل صحفيين المعارضة الشرفاء .. عبد الحليم قنديل و حمدي قنديل مثالا ..
      اعتقد انه يجب عليه ان يستحى وينسحب بهدوء فبضاعته ترد إليه الآن .. ولاحقا قد ترمى ولايجد من يشتريها او يستمع له !!. ويكتب نهايته المخزية بيده هو..

  2. Mohmad Sami Seleem says:

    مصطفي بكري طبل أجوف حنجوري بلا طعم يأكل علي كل الموائد الرئاسية , وهو أحد حاملي المباخر للمخلوع , معارض بالفطعة , وأبجني تجدني ياجدع

  3. seham says:

    لا افهم كيف يفكر البعض .الدكتور البرادعي كان مكلفا بعمل مهمة واحدة فقط وهي مراقبة الدول التي تحاول الحصول علي اسلحة الدمار الشامل وتقديم تقارير للأمم المتحدة ومع الأسف لم ينجح في اداء هذه المهمة الواحدة وترتب علي ذلك حرب العراق وتدميره وقتل شعبه
    هل تصدقون فعلا انه بأمكانه النجاح في قيادة بلد كمصر 84 مليون انسان بمشاكلهم وتطلعاتهم والله اخشي ان تتكرر مأساة بوش وما تسبب به من ضرر للعالم يجب علي المصرين اختيار الرجل المناسب المعروف بنجحاته وانجازاته .الله يوفقكم في الأختيار

  4. seham says:

    ان التعليق الذي كتبته مازال ينتظر الموافقة بالنشر ! وهذا مثال لديمقراطية الدكتور البرادعي فهو لا يتحمل اراء الأخرين ان لم تكن مديحا وتمجيدا له

    • Admin says:

      الاخت سهام .. لكل وظيفة صغرت او كبرت مهام وصلاحيات ومسئوليات .. يتحرك فيها المسئول وبعض الاختصاصات قد لاتكون في نظ\طاق مسئولياته اوصلاحياته .. نرجو اعادة قراءة مايتاح لك عبر النت عن دور البرادعى ان كنتي تسعي للحقيقة في ضوء صلاحياته كمدير لوكالة وليس كرئيس دولة يمنكن ان يمنع او يعترض لوقف حرب هنا او هناك .. فالبرادعى لا يملك فيتو مثلا ولم يحسن استخدامه . او كان مهيمن علي قناة سويس لمنع عبور الة الحرب الامريكية من خلالها وولم يمنعهم بل جعلهم يمروا ..
      القضية ان كل مرء ميسر لما خلق له وصلاحياته كرئيس وكالة دولية .. يرفع تقرير للامم المتحدة ..كجهة دولية تستشار .. والتنفيذ علي عاتق الامم المتحدة التي كانت ولازالت يهيمن عليها امريكا والدول الكبرى ..

      مع التحية ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: