رسالة لعقلاء الامة لايرهبكم سلطان العسكر فهو زائل

اصبحنا نعايش مشهد غريب لاعقل فيه.. يخرج البرادعى برأى ما في مسألة ما .. فيهرول بعض المسئولين .. كده وكدة .. مثل المجلس الاستشارى – منصور حسن او فقية دستوري بقامة البشري او ابوالمجد .. لرفض انتقال السلطة قبل يونيو .. كده دون تفكير إلا التبصيم علي ما قاله المجلس العسكرى ومشيره طنطاوي بان انتقال السلطة سيكون في 30 يونيو .. اما عن الكيفية او الآلية التي قد تستغرق وقت اطول .. من 5 اشهر باقية .. فلا حديث عن كيف تحقيق ذلك !!.

كل ما يطرحه البرادعى مرفوض ، واما يتطوع كل هؤلاء لرفض ما يقوله البرادعى بصورة غير مباشرة رغم ان ما يطرحه البرادعي يجد صدي بين تيار ثورى بالشارع بل وخرج الشعب يؤيد اي فكرة تعجل بتسليم السلطة .. بل اري انهم يدفعوا من الخلف ليتصدروا المشهد بالوكالة عن المجلس الذي اصبح يفضل تحريك الاحداث من الخفاء .. علي طريقة اللهو الخفى ..فنجد هؤلاء يتكلموا بلسان حال المجلس العسكرى دون تفكير وانما كالبغبغاوات تصرفا مع جل احترامنا لهم جميعا ..

يا سادة البلد تنحدر نحو ازمة خانقة ، عدم استقرار سياسي ، ينجم عنه قلق وخوف بالدعامة الاقتصادية .. تنفر المستثمر ورفض الدول اقراض مصر وترتب علي ذلك ضغوط اقتصادية اشبه بحصار لنظام يريد الهيمنة علي السلطة ويعيد البلد كما كانت .. وشعب بدا متململا وصبره بدا ينفذ من تشبث العسكر بالسلطة .. كده هو كده السلطة بتاعتنا بما فيها من امتيازات .. وكان الشعب مفيش .. وانما هو من مستلزمات الوطن بتاع العسكر !!. يخرج من القفص الثوار ويذبحهم ويقتلهم .. ليثير الفزع في دواجن وفراخ القفص المحبوسين !! انتهي هذا العسكر .. خاصة ان هناك مجتمع دولى يرفض هذا النمط من الحكم .. نشاهد هذا الصراع الخفى بمصر ونفس المشهد لكن بصورة فاضحة بسوريا .. فهناك جزار احمق جاهل يسعى لإراقة مزيد من الدماء حتي كاد يترك قفص دواجنه شاغرا لدرجة ان ه سيأتي يوما لن يجد من يذبحه .. او يتكسب ويمارس عقده النفسية عليه ..

لكل من يتماشي مع المجلس العسكري الذي اصبح احد اهم صفاته انهم كاذبون .. وبالشهود .. لااحد بالداخل او الخارج يصدقهم .. فاحتفظوا بقليل من المصداقية .. وفروا بانفسكم وبتاريخكم من ان يستخدمكم الكاذبون ..
لدينا مجلس نيابي منتخب ، فان تسلم رئيس منهم ينتخبوه بشرعية مؤقتة لتولي الدفة خلال الاشهر القليلة .. لكتابة الدستور والخروج بالبلد من ازمات قد تتفاقم .. بالقريب ان اصررنا علي المضي في اصرار العسكر علي تسليم السلطة في يونيو !! ولما لا يسلمها الآن .. لحساب من تمديد الاشهر ..طالما في نيتهم تسليم السلطة ..

  1. هناك عجز في الموازنة واحتياطى يتأكل
  2. هناك خشية من دول مانحة لإقراض مصر
  3. هناك خفض لقيمة الجنية مترتب علي ذلك
  4. هناك خطر قلة تدفق اموال العاملين بالخارج عند سماع ضعف قيمة الجنية !!
  5. هناك مشاكل ومطالب لم يسهم المجلس العسكري إلا في بقاءها وتعقيدها
  6. هناك اموال نهبت ولم تعد حتي الآن ..
  7. هناك شعب لازال يتظاهر سلميا ، واجهزة دولة لا ترعي الله في قيامها بدورها في حفظ الامن
  8. هناك استحقاق ثورى يصر عليه الشعب .. امام حفنة لواءات اصبحوا في معزل عن الشعب وعزلة عن الخارج صارت واضحة بفشل العسكر في رحلة ليبيا للمشاركة في اعمارها ، وفشلت في استجلاب قروض من دول شقيقة قبل الصديقة .. المضى في هذا الطريق .. يصلنا لمزيد من عزلتهم وكراهيتم بعد ما تسببوا في اراقة دماء طاهرة لازالت تطالب بالقصاص .
  9. هناك مجلس نيابي منتخب ، علي رأسه اغلبية من الاخوان المسلمون قد يفشلوا في تحقيق اي اصلاح منشود طالما سيف العسكر علي الرقاب يعطل هذا ويمنع ذاك القانون ..

انتقال السلطة الآن .. لرئيس منتخب من قبل مجلس الشعب او ليكن رئيس المجلس ذاته ولمده 6-8 اشهر تشكل خلالها حكومة منتخبة .. ترسل رسائل للجميع بان الدولة المصرية بدت تتضح ملامحها وترسي قواعد الاستقرار.. اللازم الذي سيستقطب الاستثمارات ويفتح باب للقروض ان اردنا ويدفع المصريين لضخ مزيد من الاموال لديارهم وهم امنون ان اموالهم لن تنهب او تقل قيمتها .. ويبدأ المصريون في عمل دستورهم بعيدا عن سيف مسلط علي رقابهم ..
وبعد ان يتم وضع الدستور يتم انتخاب الرئيس .. سلموا السلطة الان تسلموا .. اما المضي في عنادكم لن يوصلكم إلا لما وصل له مبارك من خزي في الدنيا والآخرة ..

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

2 Responses to رسالة لعقلاء الامة لايرهبكم سلطان العسكر فهو زائل

  1. ما هو نوع ألأتفاق و ألوعود ألتى قدموها للمخلوع قبل أن يخلع……قد تكون أترك ألآن و سوف نقوم بترتيب كل شئ و ألحفاظ على ما نهبتة طوال 30 عاما…. و ألتستر على مفاسدك و عائلتك طوال 30عاما حتى لا تسقط و تسقطنا معا (سيادة ألرئيس اترك لنا هؤلاء ألصبية سوف نسيطر عليهم و نحافظ على مصالحك و مصالحنا)
    ,واهموكاذبونن وليس فقط

  2. Mohmad Sami Seleem says:

    هؤلاْ هم سدنة كل النظم , يحللون وينظرون للجالس علي الكرسي القابض علي مقاليد الأمور لعله يذكرهم بالقاء بعض الفتات لهم . هل نسينا أنهم هم من أدخلونا في متاهة الاستفتاء والتعديلات الدستورية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: