«البرادعي» يدعو لاختيار «رئيس مؤقت منتخب من مجلس الشعب»

<p>الدكتور محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عقب انتهاء اللقاء المغلق مع عدد من الشخصيات العامة، 14 يناير 2012. أرجع «البرادعي» أسباب انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة، إلى أن «النظام السابق مازال قائماً» وأنه لا يستطيع العمل في ظل «نظام مصطنع»، مضيفا أن المجلس العسكري حاول إثناءه عن هذا القرار إلا أنه أصر على قراره.</p>

دعا الدكتور محمد البرادعي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اختيار «رئيس مؤقت منتخب من مجلس الشعب»، وأضاف، المرشح المحتمل الذي أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، في تدوينة، على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، أن «التسلسل المنطقي للفترة القادمة هو اختيار رئيس مؤقت منتخب من مجلس الشعب، ثم تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع دستور جديد يحدد شكل النظام السياسي ويضمن مدنية الدولة والحقوق والحريات».

وأكد البرادعي في تدوينة أخرى، «يعقب وضع الدستور انتخاب رئيس بصلاحيات معروفة ومحددة وفقًا للدستور، ثم انتخاب برلمان على أساس الدستور الجديد»، وأكمل «بعد عام من التخبط حان وقت التوافق على تصحيح المسار».

كان البرادعي قد كتب في تدوينة سابقة، الخميس، بعث فيها برسالة للبرلمان قال فيها «أولويات الثورة فى ملعبكم.. قوانين استقلال القضاء والإعلام والمحاكمات العسكرية وتعويضات الشهداء والحد الأقصى والأدنى للأجور».

وأضاف معلقًا على انتخابات الشورى المنتظر أن تبدأ الأحد القادم «سنهدر الكثير من الوقت والمال لانتخاب مجلس شورى لا صلاحيات له وفى أغلب الأحوال سيلغى قريباً فى الدستور الجديد.. أي منطق هذا؟».

المصرى اليوم

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to «البرادعي» يدعو لاختيار «رئيس مؤقت منتخب من مجلس الشعب»

  1. Mohmad Sami Seleem says:

    انهم صم لايسمعون ةأغبياء لايفقهون ….. وليست المصيبة في الجاهل الذي لايدري أنه جاهل لكن المصيبة في الجاهل الذي يصور له جهله أنه أعلم أهل زمانه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: