أبو إسماعيل في مؤخرة مرشحي الرئاسة موسي في الصدارة وصباحي الثاني و تراجع البرادعي وشفيق والعوا

لأادري حقيقة من اين جاءت السيدة نجوي خليل – مرشحة كوزيرة للتأمينات والمعاشات بحكومة الجنزوري المرتقبة – بمثل تلك العينة العشوائية التي تمثل 3122 مواطن مصري .. وهل هؤلاء بمعزل عما يحدث في مصر من اعتصامات او مليونيات او بعيد عن اي حراك سياسي .. هل لا يشاهدوا التلفاز او القنوات الفضائية ..امر غريب حقا في توقيت نشر نتيجة الاستطلاع الذي اجرته بمركز البحوث الاجتماعية ونشره قبيل اعلان تشكيل الوزارة التي يؤجل اعلانها .. لعدم اكتمال الحقائب او خشية من رد فعل الجمهور .. او كيفية ممارسة الحكومة مهامها وهناك اعتصام حول مجلس الوزراء لازال يطالب بحكومة ثورية ..

اتصور ان الشيخ حازم ابو اسماعيل المتصدر ذيل القائمة .. ان اتباعه يتجاوزا اضعاف من شملتهم العينة وشعبية التيار الاسلامي كما شهدنا في نتائج المرحلة الاولي تؤكد ان المزاج العام للشعب المصري متقارب ومنسجم مع قادة التيار الاسلامي ومرشحيه بالتالي لرئاسة الجمهورية سيحظو بنسبة قبول تقارب ما اسفرت عنه نتيجة المرحلة الاولي من انتخابات البرلمان !!.

والبرادعي ايضا وصل مؤيديه علي فيس بوك ما يقرب 250000 ، وعندما شرع في عمل توكيلات قاربت المليون منهم 600000 توكيل تم جمعهم من فصيل الاخوان المسلمين .. فهل يعقل ان لا تحتوي العينة التي تم عليها هذا الاستفتاء علي بعض مؤيدي هذا الرجل او ذاك ..لتظهر نتائج مهندسة بانهم في ذيل القائمة .. وان من في رأس القائمة ليسوا بافضل حالا منهم بل لا نري مؤيدين لهم تماثل النسب المعلنة .. او ان نتائج الانتخابات البرلمانية تسفر بان هؤلاء لهم حظ في الترشح الرئاسي !!.

هناك توافق بين الهجوم المبرمج من قبل المجلس العسكري كلاعب سياسي علي من يعارض تواجده وهو متمثل في الشيخ حازم اوبو اسماعيل وايضا البرادعي .. الاول متبني وداعي لمليونية 18 نوفمبر والبرادعي رٌشح لحكومة انقاذ وطني ..وعودة المجلس لممارسة مهامه في حماية البلد .. فهل يندرج هذا الاستطلاع ونتيجته وتوقيته في خانة رد الفعل المؤسسي تجاه من رفع سقف المطالب بتسليم السلطة وعودة العسكر لثكناتهم صراحة .. فكان الرد اعلاميا باستطلاع اقل ما يقال انه غير مطابق للواقع او غير صحيح او علمي ويجب ان يجري علي عينة اكبر من 3122 مصري قد يكون اكبر عدد منهم موظفي في المركز ذاته !! او من مرتهنين بذهب المعز وسيفه ..

 

فجر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مفاجأة كبيرة في آخر استطلاع أجراه قسم بحوث وقياسات الرأي العام واشرفت عليه الدكتورة نجوي خليل رئيسة المركز قبيل توليها وزارة الشئون الاجتماعية والتأمينات والمعاشات بتذيل حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قائمة المرشحين وفقا لاراء عينة من الجمهور بلغت 3122 مواطناً من 26 محافظة حول الانتخابات الرئاسية.
جاء عمرو موسي في الصدارة من وجهة نظر الجمهور المستطلع رأيهم بنسبة 23.2% تلاه في الترتيب بفارق كبير حمدين صباحي بنسبة 5.8% ثم أحمد شفيق الذي حصل علي 4.5% والدكتور محمد البرادعي الذي حصل علي 4% والدكتور سليم العوا الذي حصل علي 4.6% وأيمن نور الذي حصل علي 4.4%.

وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم حتي الآن إلي 34.4% وهي نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التي تسيطر علي اختيارات الناخبين وعدم نجاح مرشح بعينه علي الفوز بتأييد الأغلبية، علي الرغم من رغبة أغلبية المستطلع رأيهم بنسبة 87.5% المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وطغت السمات الشخصية كالعدل والنزاهة والشرف والحزم والضمير علي مواصفات الرئيس القادم كما ذكرها 52.5% من العينة، بينما جاءت صفة الحرص علي أداء المهام الموكولة إليه وتنفيذ سياسات من شأنها تحقيق مطالب الشعب في مرتبة تالية بنسبة 40.6% تلاها الخبرة السياسية للرئيس القادم بنسبة 16.5% وجاءت صفة الاستقلال عن أي قوي خارجية أو داخلية في المرتبة التالية بنسبة 13.1%.

وفي مفاجأة جديدة رفض 75.8 % من العينة أن تكون المرشحة لرئاسة الجمهورية سيدة، فيما قال 24.2% من العينة إنه لا يهمه أن يكون المرشح رجلاً أو امرأة، وحول ديانة المرشح للرئاسة قال 75.5% من جمهور العينة لابد أن يكون مسلما، بينما قال 24.7% لا يوجد فرق بين المرشح المسلم والمسيحي.

روز اليوسف

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to أبو إسماعيل في مؤخرة مرشحي الرئاسة موسي في الصدارة وصباحي الثاني و تراجع البرادعي وشفيق والعوا

  1. ألعاب و مناورات من فى ألسلطة لم ولن تنتهى,منذ عدة شهور كان ألبرادعى يلية ألعوا و يائتى عمرو موسى فى ذيل ألقائمة……. و ألآن تنقلب ألأستطلاعات رأسا على عقب فى محاولة لتوجية ألناخبين….. رغم تأييدى ألشديد لللبرادعى رئيسا و أيمانى [ أنة لوووووو تعاونت معة ألقوى ألداخلية قبل ألخارجية سوف يقفز بمصر قفزة عملاقة تنقلها نقلة فارقة….. و لكن تقف لووو دائما فى وجة ألشرفاء سوف يحارب (بضم ألياء)من كلا ألجبهتين ألداخلية و ألخارجية محاربة اقل ما يقال عنها غير شريفة و كثير منا لا يحب فشلة أنا أرى وقوفة فى صفوف ألمعارضة ليكون شوكة فى حلق ألنظام أفضل لة و لـ مؤيدية و ألمؤمنين بـ نزاهتة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: