البرادعي يقطع زيارته لبريطانيا وانباء عن ترشحه للوزارة

 عاد إلى القاهرة فجر اليوم الثلاثاء الدكتور محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، قادمًا من لندن بعد أن قطع زيارته لبريطانيا لمتابعة تداعيات أحداث ماسبيرو.

وصل البرادعي علي الطائرة البريطانية القادمة من لندن حيث كان في استقباله مندوب من مكتب وزارة الخارجية باعتباره سفيرًا سابقًا بها حيث أنهى إجراءات جواز سفره بسرعة وخرج بصحبة اثنين من حراسه المعينين من وزارة الداخلية لتأمينه.

كان من المقرر أن يعود البرادعي نهاية الأسبوع الحالي حيث كان يزور أسرته في بريطانيا والقيام بلقاءات مع الجاليات المصرية في أوروبا لعرض رؤيته بشأن الوضع في مصر.

رجحت مصادر خاصة، استقالة رئيس الوزراء المصري عصام شرف، وقالت إن قبول المجلس العسكري لها «مسألة ساعات». وأكدت المصادر أن المرشح المحتمل للرئاسة، الدكتور محمد البرادعي، مطروح بقوة لرئاسة الحكومة المقبلة.  وكان شرف قد أعلن، وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس، مع النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه، أن استقالة حكومته «وبكامل هيئتها تحت تصرف المجلس العسكري». وأضاف أن نائب رئيس الوزراء ووزير المالية د. حازم الببلاوي، قدم استقالته بالفعل، وأنه يجري النظر فيها، والبحث عن بديل مناسب. وإن كان الببلاوي نفسه قال إن استقالته احتجاج على أحداث ماسبيرو الأخيرة وما اعتبره بأن «الحكومة فشلت في حماية المواطنين، وأنها تتحمل المسئولية السياسية لتلك الأحداث». يأتي ذلك، بعد تسريبات أكدت استعداد البرادعي لقبول المنصب، استناداً إلى تصريحات سابقة له في مقابلات تليفزيونية متعددة خلال الأشهر الماضية. وعاد البرادعي أمس الأول من زيارة إلى الخارج.

مسألة ترشح البرادعي لرئاسة وزراء في حكومة انقاذ وطني امر سبق ورحب به .. ولكن شرط ان يتنازل المشير لكافة صلاحيات المجلس العسكري بمعني ادق له .. ان يكون الفريق عنان وزير دفاع في تلك الوزارة ويرأسه مباشرة البرادعي .. ويمثل عنان المجلس العسكري في تلك الوزارة ..
اما مسألة الظرف الدقيق وان المرحلة تحتم الاستعانة بالبرادعي او الببلاوي او شرف في ادارة البلاد تحت امرة العسكر .. وبدون صلاحية .. فيجب ان يعتذروا جميعا عن ذلك .. حتي لا يتم حرقهم سياسيا .. بالبلدي كده اهو جبناهم لكم ومعرفوش يهبووا حاجة .. اعتقد ان تلك الالاعيب لن تنطلي علي احد بعد الان .. ويمكن ان ندرك ذلك من استقالة حازم الببلاوي !!.
Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

3 Responses to البرادعي يقطع زيارته لبريطانيا وانباء عن ترشحه للوزارة

  1. Mohmad Sami Seleem says:

    اذا كان ذلك صحيحا نرجوا ألا يقبل البرادعي منصب رئيس الوزراء السكرتير . عايزينه رئيس وزراء له كافة الصلاحيات

  2. صحيح أن أفضل الحكومات هي حكومة سياسيين مدنيين منتخبين من عامة الشعب ؛ لكن ما دام المجلس العسكري لا يريد تفويض السلطة التنفيذية والصلاحيات لحكومة مدنية ، فلماذا لايشكل حكومة عسكرية خالصة لمدة 4 شهور حتي تمام الانتخابات التشريعية ويكون اللواء ممدوح شاهين وزيرا للعدل و هكذا باقي الوزارات.

  3. احمد عبد السميع says:

    اتمنه من الله ان يجعل البرادعى له دور فى سياسه مصر الفتره القادمة وسوف نرى مصر من اكثر دول العالم تقدم ونجاح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: