الشيباني: الكويتيون المدافعون عن مبارك لا يمثلوا إلا انفسهم

هكذا شرع الكاتب محمد بن ابراهيم الشيباني عموده في القبس الكويتية اليوم ، متسائلا من فوضهم من الشعب الكويتي ليتحدثوا نيابة عنه في دفاعهم عن مبارك ، ووصفهم بانهم دعاة شهرة لا اكثر .. لكونهم لم يستأذنوا اولي الامر او رئاسة الوزراء او حتي صرح لهم من قبل جمعية المحامين الكويتية بتفويض او تصريح ليمثلوا المحامين الكويتين !!
صلب المقال

المحامون الكويتيون الذين دقوا صدورهم للدفاع عن الطاغية حسني مبارك وابنيه، وزعموا أنهم يمثلون الشعب الكويتي، وكتبوا لافتة كبيرة خلف ظهورهم في مؤتمرهم الصحفي في القاهرة «ممثلون عن الشعب الكويتي»! يدفعون بنا إلى السؤال، بل قل الأسئلة الكبيرة والملحة الآتية: من قال إنكم تمثلون الشعب الكويتي؟ هل أعطاكم أحد صكاً بذلك؟ أو وقع لكم الشعب الكويتي قاطبة أو نصفه أو ثلثه أو حتى عشره؟ إذا أردتم أن تشتهروا، فلماذا باسم الشعب الكويتي؟ ثم أليس من الواجب في مثل هذه الأمور التي تتعلق بدول وشعوب وسياسات أن تستأذنوا ولي الأمر أو رئيس مجلس الوزراء أو الناطق الرسمي باسم الحكومة؟ بل أما كان الأجدر أن تأخذوا الإذن من جمعية المحامين نفسها؟ وهل أجمع أعضاء مجلس إدارتها على ذلك؟! فإن كان ذلك كذلك أي موافقة جمعية المحامين الكويتية، فتلك مصيبة أخرى فوق مصيبتكم التي ألصقتموها باسم الكويت وشعبها!
والحمد لله تعالى أن أول الغيث إبطال مؤتمركم الصحفي في الفندق الذي تقيمون فيه، بسبب الخناقة التي جرت لعدم رضا الشعب المصري بذلك! ثم في عملكم هذا لم تراعوا أهالي الذين فقدوا ذويهم، سواء في التظاهرات بالقتل وغيره، أو أثناء حكم حسني مبارك، وما كانت تفعله مخابراته بالشعب من تقتيل وتعذيب وسجون تحت الأرض وفي الصحارى والبراري، ولولا عناية الله تعالى ثم الثورة التي قامت لحكم عليهم مدى الحياة!
أطلب من الإخوة في جمعية المحامين أن يحددوا للشعب الكويتي موقفهم من هؤلاء المحامين الذين عينوا أنفسهم وكلاء عنه، وأن يظهروا لنا موقفهم، ويصدروا بياناً إما بالموافقة على ما فعلوه أو رفضه لتفردهم بهذا التصرف.
وعلى الحكومة من جهة أخرى أن تنظر في أمر هؤلاء وتعطي حكمها فيهم أو تبدي رأيها في مثل هذه القضايا، حيث لم يقم أحد بما قاموا به سواء في دول الخليج أو الدول العربية الأخرى!

والله المستعان.

القبس

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to الشيباني: الكويتيون المدافعون عن مبارك لا يمثلوا إلا انفسهم

  1. المرء مع من أحب يوم القيامة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: