التحرش وطنيا بحركة 6 ابريل في يوم 23 يوليو – يوم الجيش – عندما حنث باليمين وانقلب علي الملك

مسألة التحرش تحديدا بحركة 6 ابريل وشبابها المساهم العديد منه في ائتلافات الثورة وحركات احتجاجية علي الفيس بوك وعلي ارض الواقع هو امر هزلي يراد منه امر جد.. كلنا ندرك ونلمس تراخي وتباطئ المجلس العسكرى في تحقيق مطالب الثورة .. وان خرج الشباب دون تصنيفه تحديدا ب 6 ابريل لكون المتواجدين بالميادين من شتئ الاتجاهات فكيف ادرك المجلس يقينا انهم 6 ابريل !!، وان كانوا فرضا هم من تحرك او قاد المسيرة ليسمع المجلس العسكري مطالب المتظاهرين ، فلقد فعلوها من قبل واطيح بمبارك .. لم يوفق المجلس العسكري في بيانه ، وما يترتب عليه من اجراءات لتشويه حركة 6 ابريل وغيرها .. الامر بلا شك يخص شرعية يوليو التي اصبحت علي المحك بعد ان قامت ثورة يناير واحالتها للتقاعد  حقيقة لا مراء فيها او جدل .. لقد خرج الشعب المصري في تلك الثورة المتواصلة بجمعها كما لم يفعل من قبل .. وهو ما انهي حقيقة حكم مبارك الذي استمد شرعيته من نظام العسكر ، انها ثورة شعبية تريد ان تكتمل ، ولن يوقفها اجراءات مجلس عسكري يحاول ان يطيل من امد ثورة يوليو ويظهر وكانه مازال مهيمنا .. العصر غير العصر واختلفت الاجيال والادوات والعقليات .. حتي بين اجيال الجيش المصري من صغار ضباطه الصاعدة هناك اختلاف فكري بيننهم وبين عقلية حفنة من الجنرالات الحاكمة والمسئولة عن قيادة الجيش ..

توجس المجلس العسكري وخشيته علي يوم الجيش عندما انقلب علي الملك الذي حلف له يمين الولاء .. واصبح هو الوصي منذ ذاك الوقت علي حكم مصر ، لن يتنازل عن الحكم بسهولة .. ويبدو انه يحتاج ليتذكر ان هناك فرق بين الجنرالات .. وبين الجيش .. وان الشعب المصري الذي خرج لإسقاط مبارك .. يمكن ان يخرج مرة آخري .. لكونه لم ولن يحس بتغيير ..

الغريب ان مطالب الشعب واضحة جليه وليس فيها لبس او خلاف .. محاكمة ناجزة للفاسدين والقتلة ، اسراع في وتيرة نقل السلطة ، والغاء محاكمة المدنيين امام قضاء عسكري واستعادة الامن .. كلها مطالب لا تهدد المجلس في شيئ رغم المراوغة والالتفاف حولها..

ابسط رد علي بيان المجلس العسكري الغير موفق .. والواضح ان هناك تنسيق لما حدث فجاة في السويس والاسكندرية والقاهرة ..الذي يدعو للشك والريبة .. ولذلك اقترح علان رفض الاحتفال ب23 يوليو كيوم وطني مصر وليكن يوم للجيش المصري .. وان لا يكون اجازة رسمية للبلاد .. ليحتفل به المجلس العسكري وجنرالاته فقط ..

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: