«البرادعي»: إلغاء الشعارات الدينية «ضرورة» في الانتخابات المقبلة

قال الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة، إن إلغاء شعار «الإسلام هو الحل» وباقي الشعارات الدينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة «أمر ضروري»، وقال: «إذا تركنا الشعارات وتعمقنا في التفاصيل سنجد أن الخلافات ليست بالشكل الذي تبدو عليه».

وأضاف البرادعي، خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء حزب «التحالف»، الأربعاء، أن الفصائل الدينية التي ترى أن تطبيق الديمقراطية مخالفة للشريعة الإسلامية «لابد أن يكونوا خارج الجماعة الوطنية»، وتابع: «لا يوجد خلاف حول مبادئ الشريعة الإسلامية ومقاصدها»، داعيا إلى وحدة الصف بين مختلف القوى السياسية وكذلك الأحزاب الجديدة عبر قوائم موحدة تكون معبرة عن الشعب المصري وقوى الثورة.

وانتقد البرادعي عدم تواصل المجلس العسكري بشكل مستمر مع الشعب، مطالبا إيَّاه بالشفافية والتواصل ومنح صلاحيات للحكومة بما يمكنها من تحقيق أهداف الثورة.

وأوضح أن المجلس قال إنه «لن يستمر في السلطة أكثر من 6 شهور»، والآن مرت هذه الفترة ولم نتحرك خطوة واحدة، لافتًا إلى أن العملية الدستورية «ماشية بمنطق ودنك منين يا جحا؟».

وقال إنه يعمل في 3 اتجاهات حاليًا، أولها جمع شمل كل القوى السياسية وتوحيد صفهم، والثاني تشجيع الاستثمار والثالث العمل مع الشباب لتكوين رؤى واضحة لما تشهده البلاد والعمل على تحقيق أهداف الثورة.

المصرى اليوم

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: