رسالة للشعب المصري اولا والمجلس العسكري تاليا..

لم اجد صورة اكثر تعبيرا عن ثورة الشعب المصري ضد الإستحمار والفساد الذي استشري في عهد مبارك الذي انتفض الشعب ضد حكمه الذي افسد النسل والحرث غير تلك الصورة المعبرة .. حسني مبارك ابن المؤسسة العسكرية  .. الذي كان يغازلها تلك المؤسسة والقائمين عليها بأنه تعلم كل شيئ في الجيش ، تلك الخبرات التي مكنته من نهب مقدرات شعب باكمله .. ليس مبارك فحسب بل وغيره من قادة او ضباط عسكريين امثال صفوت الشريف وحسين سالم وغيرهم ممن لن يسعفنا المقال علي ذكرهم ..

هناك فرق بين الجيش والمؤسسة العسكرية ممثلة في كبار القيادات ، خاصة عندما يلعبوا سياسة ، اما ان اقتصر دورهم فقط ككبار ضباط مسئولين عن الجيش المصري والقيام بالدفاع وحماية البلد فهذا امر نوقره ونقدرة ونشد علي ايديهم .. ولا يجب ان يكون هناك حصانة لأحد كائن ما كان امام سيادة القانون ..

من الواضح الجلي ان ازمة التراخي وسوء ادارة الثورة وتحقيق مطالبها ناجم عن تولي السلطة العسكرية قيادة السلطة خلفا لمبارك .. وارتضي الشعب والثوار بانقضاض الجيش او المؤسسة العسكرية تحديدا لتولي السلطة ورفع شعار الشعب والجيش ايد واحدة .. بعد الدور الوطني للجيش والمؤسسة العسكرية في اجبار مبارك علي الرحيل ..

رغم اختلافنا علي طريقة تولي المؤسسة العسكرية للحكم خلفا لمبارك ومخالفتها للدستور ، إلا ان حسن الظن بالمؤسسة العسكرية لاحقا اصبح علي المحك في ظل تباطئ شهد به القاصي والداني عن تراخي ورخاوة سياسات المجلس العسكري .. وان الثوار ادركوا ان لافرق بين لواء طيار مبارك وبين اي لواء آخر من المؤسسة العسكرية .

المسكوت عنه هو ان المؤسسة العسكرية يجب ان تدرك انها مؤسسة وطنية تخدم الوطن ولا تملكه تدافع عنه ويمولها الشعب مصدر السلطات الذي ليس مطيته للسلطة بقوة سلاح او دبابة تحمي السلطة او يوجه هذا السلاح للشعب المفتري عليه رغم ان الشعب ينهب موارده تحت مسميات وشعارات الوطنية وحماية الوطن .. وحسبنا مبارك كمثال سيئ ..

الدولة المصرية في عهد انقلاب يوليو حتي انتهاء حقبة مبارك ، تكونت فيها كيان سياسي واحد مركزي شمولي ، وثلاث كيانات اقتصادية  .. اقتصاد الدولة المسجل والمعروف ومراقب من خلال اجهزة الدولة كالمالية والجهاز المركزي للحسابات .. وهناك سوق اقتصادي ثاني غير خاضع لآي رقابة مثل تجارة المخدرات والعملات سابقا وغيرها من تجارة الاثار والتهريب والصناديق الخاصة وهذا الرافد الاقتصادي لا يصب في خزانة الدولة ولكن لحساب اشخاص !! وبعض تلك الانشطة يطلق عليها السوق السوداء .. وهناك رافد ثالث متمثل في نشاط المؤسسة العسكرية وهو ايضا يصب في صالح اشخاص عسكريين رغم ان الدولة تصرف عليه إلا ان نتائجه وارباحه غير معلومة ولاتخضع لرقابة الدولة ومؤسساتها المالية .. ويستفيد منها كبار قيادات المؤسسة العسكرية .. والامثلة كثيرة وليس مجال حصرها الآن ..

السؤال الان انه من السذاجة بمكان ان يظن الشعب او الثوار ان تلك المكتسبات التي يجنيها كبار رجال المؤسسات العسكرية يشرعوا في تسليم السلطة لحاكم مدني .. بمنتهي السرعة التي يطالب بها الثوار .. وكأننا نطلب منهم تسليم السكين لنا لنذبحهم بها او نذبح البقرة التي تدر ذهبا لكبار المؤسسة العسكرية .. إذن التربح خلال المنصب بالمؤسسة العسكرية لا ينحصر في عمولات السلاح فقط ولكن ايضا انشطة اقتصادية لجهاز الخدمة الوطنية ..

الشاهد ان المشير طنطاوي ووفق القانون العسكري الذي عدله في شهر مايو المنصرم باصباغ مزيد من الحصانة لقيادات المؤسسة العسكرية بأن يكون القضاء العسكري هو الجهة الوحيدة لمحاكمة اي من العسكر في قضايا التربح ..

الخلاف الواضح ان المؤسسة العسكرية ، تريد ان تكسب مزيد من الوقت حتي تسلم السلطة لمن يرضي بأن يكون طربوشا فيما يخص مناقشة موازنة ومصروفات الجيش بلا ضوابط .. وهو ما يدركه المجلس العسكري وسبب رئيس في حساسيتهم ضد محمد البرادعي وقد يصل الامر للاغتيال السياسي ضده .. لكونه صرح بانه لا يريد ان يكون رئيسا لدولة وهناك جهة بها ليس له سيادة عليها ولا يعرف اوجهه الانفاق بها او التربح لحساب كبار الضباط ..

ان لم تصل الرسالة .. بعد .. فسيكون هناك تفصيلا لها تباعا !!!

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to رسالة للشعب المصري اولا والمجلس العسكري تاليا..

  1. التنبيهات: رسالة للشعب المصري اولا والمجلس العسكري تاليا.. (via البرادعي إنفو) « Bahaa Shaaban

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: