المصريون يثبتوا بان الثورة باقية وقادرون علي حمايتها

حشد المصريون انفسهم اليوم في جمعة الغضب الثانية ، ورغم اختلافات وانشقاقات حول الهدف من المليونية التي لم تكن علي مستوي سابقاتها ..لكن يبدو ان الدافع الاساسي كان سؤء ادارة المجلس العسكري لعدة ملفات من حيث التباطئ في التحرك او التنفيذ ويأتي علي تلك المطاالب

هي التباطئ الملحوظ في تحويل المتهمين في جرائم قتل الثوار للمحكمة الجنائية ، في حين يتم تحويل الثوار لمحاكم عسكرية لاابرام فيها !!وكذلك حدث مع مدرس استخدم العنف مع اطفال حضانة .. العدالة المنشودة من قبل المصريين لم تصل بعد ولم يوفق المجلس العكسري في تأكيدها .

علي الصعيد التشريعي والقانوني بداية من ادارة الاستفتاء علي مواد الدستور واصدار حفنة من القوانين المنظمة للحياة السياسية لمصر .. تم اعدادها وطبخها بسرعة !!ولم يتم نقاش وحوار وطني حولها واستأثر وحده باصدار تلك القوانين ، وهي امور لا تتوافق مع مطالب المصريين مثل استئثار اصداره للقوانين دون مناقشاتها بصولة فردية يمقتها المصريين وخرجوا في ثورتهم لإنهائها .. قد يمكن العذر للمجلس العسكري في اسلوب وعقلية ادارته للملف لكون ادارة دولة ومطالب شعب ، لا ينفع معها عقلية تدير كتيبة وافراد جبلوا علي اطاعة الاوامر فقط .. وهو الفرق بين السياسي والقائد الذي يأمر فينفذ الآخرين !!

والطريف ان بعد صدور القوانين ويدع بعدها الحكومة لإدارة حوار ولها .. يعني علي المجلس العسكري اقرار القوانين وتفعيلها وبعد ذلك يسمح بحوار حولها !! كمضيعة للوقت وملهاة تستنفذ طاقات وهمم وتشتت التيارات التي بدت تتناحر ويحدث فرز وانقسامات باسلوب فرق تسد في مرحلة مبكرة جدا حيث لم يقر دستور بعد او قامت انتخابات .. والفائز الوحيد هو من يمعن في اشغال النخب في امور لن تفيد .. ولن تحقق مطالب الشعب .. ليستمر المجلس في صدارة القيادة للبلد لكون واقع الحال يبرهن كما يريدوا بان المصريين غير مؤهلين للحكم !!

علي صعيد الاصلاح الاقتصادي فما اسهل من اقرار حد ادني واقصي للرواتب وان كان هناك صعوبة في تحقيق حد ادني فما ايسر للخلاص من جيوش لاستشاريين او تخفيض سقف رواتبهم للحد الاقصي الطبيعي .. وكل من لا يوافق علي تعاقده الجديد يمكنه فسخ العقد او الاستقالة !!.

علي صعيد الاصلاح السياسي .. يبدو ان هناك تباطئ ايضا في الملف الامني وان لازالت ذيول النظام تعمل علي محور الفتنة وتمويل اعمال البلطجة كما صرح وزير العدل بان هناك اموال تضخ لنزع الاستقرار والامان بين الناس في محاولة للافلات من المحاكمات بعد ان يعيث المفسدين في البلاد ..

هناك فلول للمنتفعين من النظام من قيادات لازالت متمترسة في المحليات والمحافظات وهو ما يتطلب حل فوري بحل تلك المحليات وتعديل حزمة قوانين في هذا الخصوص ..

علي المجلس العسكري ان يدرك ان مؤشر انجازاته صعودا وهبوطا يراقبه المصريين ولن ينفع معهم لبس عباءة الحاكم الوالد او الاب .. كما ان الانجازات علي ارض الواقع ستسهم اكثر في استقرار البلد .. وترفع من اسهمه لدي المصريين بانه نجح في مهمته في تلك المرحلة الانتقالية .. ليس لانه يسعي ليكون شريك في الحكم ..

المجلس العسكري ليس الجيش وهناك فرق حيث ان ممثلي امجلس العسكري هم افراد منتسبين للقيادة العليا في الجيش فقط .. وتحكمهم اقدميات كموظفين في مؤسسة حيوية من مؤسسات الدولة .. ويجب ان يدركوا بانهم ايضا ليوا من خامة غير خامة المصريين فيفرزوا انفسهم بأنهم اسياد وباقي الشعب عبيد كما يظن او يتوهم رجال الامن والشرطة بترهلاتهم التي يرددوها

هذا الشعب هو من يدفع من قوت يومه بدلاتكم وسلاحكم ورواتبكم .. بل وتدريبكم وتأهيلكم للدور الذي يجب ان تقوموا به في حماية الوطن ليس منه منكم ولكن واجب تجاة من حملوكم امانة امن الوطن فقط .. فلا يجب ان يضاف لمهامكم الوظيفية مهام اخري تفسد مهمتكم الرئيسية وهي حماية البلد ..

تبقي كلمة اخيرة تخص مؤسسة الفساد التي استشرت في 30 عاما مضت في مفاصل الدولة ولا يستثني منها اي مؤسسة كانت ، وهو ما يجب ان يدركه المجلس العسكري بسرعة التحقيق والتطهير الداخلي لكل مؤسسة ممن عليهم شبه فساد او تربح .. ومحاكمة كل من تورط في مثل تلك الامور خاصة التربح من عمولات السلاح او ترجيح نوعية من السلاح دون غيره ..

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

One Response to المصريون يثبتوا بان الثورة باقية وقادرون علي حمايتها

  1. دكتور محمد سامي سليم says:

    كانت جدتي رحمها الله تقول ” القطة ماتاكلش ولادها ” اللللللللللللله يرحمها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: