سوزان مبارك وحماية بريطانيا لرعاياها بالخارج!!

لاادري لما تذكرت ان سوزان مبارك البريطانية الجنسية كابنة لأم بريطانية من مقاطعة ويلز وبالتالي فإن باقي اسرة مبارك يمكنهم حمل جنسية بريطانية واحتفاظهم بجنسيتهم المصرية حيث ان قوانين الجنسية في البلدين تمنح نفس الحق بازدواج الجنسية ..

الكل يعلم بأن الدول الغربية تحمي رعايا عبر قنصلياتها حول العالم وتوفد محاميها لو تعرض احد رعاياها لمشكلة ما في اي دولة ما .. فلماذا لم تتحرك بريطانيا لحماية رعاياها متمثلين في سوزان كبريطانة بالنسبة ومبارك المتزوج من بريطانية واولاده بحكم جنسية الام !!.

اتذكر ان عندما كان مبارك يعالج في المانيا ، سافر جمال مبارك وزوجته لتضع ابنته فريدة في بريطانيا ، طبعا ليس لإفتقار المانيا لمستشفيات ولادة كما دأبت الاسرة في العلاج خارج مستشفيات مصرية!!.

الطريف ايضا ان ابو العز حريري ذكر ان نقوط فريدة وصل لمليار و200 مليون جنيه !!. بجانب مصائب اخري لم يتم فتح تحقيق بها .. وهذا بلاغ للنائب العام .. لفتح تحقيق في حسابات جمعية المستقبل ايضا والاموال التي جناها جمال من تبرعات شخصيات عامة مثل الامير بن طلال بعشرة ملايين جنيه في اكتوبر الماضي !!  نرجع مرة آخري لدور بريطانيا الصامت حيال رعاياها في مصر .. هل تخلت عن الدفاع عنهم حقا .. هل كانت زيارة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون اول مسئول رفيع المستوي يزور مصر بعد الثورة في 21 فبراير 2011 لم يتطرق فيها لوضع اسرة مبارك وعدم محاكمته مثلا لكونهم رعايا بريطانيين !!.

هل كانت حسابات جمال مبارك خاطئة عندما سعي لتكون ابنته حسب المولد بريطانية الجنسية وفق قانون الهجرة لديهم !!. هل هناك ضغوط تمارس علي المجلس العسكري للالتفاف حول محاكمة مبارك واسرته .. وهو ما قد يضطرها لخروج احكام هزيلة او يتم تسويف محاكمهتم ، لكون هناك ضغوط غربية تمارسها بريطانيا وفرنسا وامريكا بل ودول خلجية !!. واغلبهم لهم مصالح مع مصر وقد تضرر مصر لبرحة من الوقت جراء المضي قدما في محاكمة الفاسدين بسبب من يساندهم بالخارج

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

4 Responses to سوزان مبارك وحماية بريطانيا لرعاياها بالخارج!!

  1. دكتور محمد سامي سليم says:

    كل مايدور حولنا الآن يشكك في جدية محاسبة مبارك وزوجته والعصابة التي كانت حولهما . أخشي ما أخشاه أن يكون شكي في محله ولو حدث ذلك فلن تمر الامور بسلام فقد عرف الشعب طريقه ولن يرضي عن القصاص بديلا .

  2. وليد كامل مصطفى says:

    لن يحاكموا و انا و انتوا والايام وادى الحياه قدام

  3. Elbaradei.info says:

    كشف مقربون من أسرة الرئيس المخلوع أن عدداً من الجهات الرقابية قد رفضت السماح لسوزان مبارك بالسفر إلي لندن لزيارة أسرتها وتمت مواجهتها بقرار رسمي بمنعها من السفر وإدراج اسمها علي قوائم الممنوعين من السفر.

    يذكر أن سوزان مبارك طلبت في تكتم شديد السفر إلي لندن لمدة 48 ساعة لعقد لقاء مع عدد من المسئولين البريطانيين الذين تتمتع بعلاقة وطيدة معهم لمطالبتهم بالتدخل لإنقاذ أسرتها التي يحمل أفرادها الجنسية البريطانية.

    في مفاجأة من العيار الثقيل تم الكشف عن أن مبارك قد حصل علي الجنسية البريطانية بالتبعية نظراً لأن زوجته «سوزان» تحمل الجنسية البريطانية علي أساس أن والدتها «إنجليزية»، وفي هذا الإطار حرصت سوزان مبارك علي تجديد كل جوازات الأسرة في سرية وتكتم شديدين منذ أيام.

    في سياق آخر جدد محامي أسرة مبارك طلبه للمفوضية الأوروبية بصرف شيكات الإعانة المقررة لأسرة المخلوع من واقع أرصدتهم المجمدة في البنوك الأوروبية، وأرفق مع طلبه صوراً من جوازات سفر أسرة مبارك للتأكيد أنهم مواطنون يتبعون الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي.

    وتتواصل المفاجآت علي لسان أقرباء المخلوع بأن سوزان مبارك أجرت محادثة تليفونية مطولة مع السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة «آن باترسون» التي ردت عليها بتحفظ، خصوصًا عندما طلبت زيارتها بمقرها في السفارة.

    في نفس السياق فوجئت سوزان مبارك بأن القصر أو الفيللا التي تعيش فيها بشرم الشيخ قد خضعت للتحفظ الإداري حتي يثبت أنها خارج نطاق جريمة الرشوة المتهم بها زوجها المخلوع من حسين سالم.. المفاجأة جرت عندما طلبت سوزان من الجهات المختصة زيارة شرم الشيخ لإحضار متعلقات لها موجودة بالفيللا، وقد وعدتها بجمع كل المتعلقات وتسليمها لها.

    روزاليوسف

  4. Admin says:

    بريطانيا تطالب بتسليم كل أفراد أسرة “مبارك” لانهم يحملون الجنسية البريطانية

    فجر متحدث باسم وزارة العدل البريطانية مفاجأة قوية وهي أن بريطانيا طلبت تسليم كل عائلة الرئيس السابق مبارك وأفراد نظامه الذين يحملون الجنسية البريطانية والمتهمين بجرائم الرشوة مقابل تسليم كل المصريين المتهمين الهاربين ببريطانيا.

    أشار المتحدث في اتصال تليفوني إلي أن العائق أمام توقيع اتفاقية تسليم المتهمين هو عملية المبادلة بين أسرة مبارك وجميع الهاربين بلندن، وأوضح المصدر البريطاني أن الحكومة البريطانية قد شرحت في عدد من اللقاءات الموسعة مع رجال قانون مصريين ملف مبارك وعائلته لحملهم الجنسية البريطانية ويبرز في هذا الإطار أن بريطانيا قد قدمت لمصر ملفات الجنسية لكل فرد من أفراد عائلة مبارك حتي الأطفال.

    وكشف المتحدث البريطاني أن تسليم أي هارب مصري ببريطانيا يعني في المقابل تسليم المتهمين من أفراد نظامه الذين يحملون الجنسية البريطانية.

    الغريب أن وزارة العدل البريطانية أكدت أنه في كل الأحوال لو تمت محاكمة أسرة المخلوع والحكم عليهم بالحبس في مصر فمن حق بريطانيا طلب نقلهم إلي لندن لإكمال مدة العقوبة المحكوم عليهم بها طبقا للمعاهدات الدولية الموقعة بين مصر وبريطانيا.
    ..
    http://www.egy-press.com/StoryDetails.aspx?StoryID=4984

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: