المجلس العسكري يحمل إبراهيم كامل المسؤولية عن أحداث التحرير ويتوعد «فلول الوطني»

ابراهيم كامل يعمل بتجارة الطائرات وهو من اشتري طائرات اولاد مبارك وبعض رجال الاعمال مؤخرا

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في ساعة مبكرة من صباح السبت بيانا حمل الرقم 34 تعليقا على الأحداث التي شهدها ميدان التحرير بالقاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم لتفريق عدد من المعتصمين بينهم عدد من ضباط الجيش.

وقال البيان الذي نشر على صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه «أمر بضبط وإحضار المدعو إبراهيم كامل أحد فلول الحزب الوطني والذي وردت معلومات تؤكد تورطه مع بعض من أتباعه في أعمال تحريض وبلطجة وإثارة للجماهير في ميدان التحرير أمس».

وأوضح البيان أن قرار الضبط والإحضار شمل 3 من مساعدي كامل الذي يعد أحد كبار رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني الحاكم سابقا والمتهم الرئيسي بحسب بلاغات متعددة بالمسئولية عن أحداث سابقة عرفت باسم «موقعة الجمل» قبل تنحي الرئيس المصري السابق عن منصبه.

وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه أنه «سوف يستمر بكل حسم وقوة وراء فلول النظام السابق والحزب الوطني ويؤكد أيضا أن القوات المسلحة سوف تظل دوما ودائما درعا قويا متماسكا يحمي ويذود عن البلاد وضامنا لأمن واستقرار وسلام وطموحات شعب مصر العظيم».

وتعجب كثيرون في تعليقات على البيان على صفحة المجلس من الصيغة التي كتب بها حيث وردت فيه لأول مرة جملة «فلول النظام السابق والحزب الوطني» في وصف رجل الأعمال البارز كما أن موعد ظهوره غير معتاد حيث صدر في الخامسة فجرا.

وبلغ عدد التعليقات على البيان بعد أقل من ساعة من نشره 1500 تعليق كانت في معظمهما رافضة لما ورد فيه نظرا لأن قوات من الجيش فضت اعتصاما في الميدان قبل صدوره بساعة واحدة بالقوة وفقا لشهود عيان ولقطات فيديو وثقت العملية التي شارك فيها عدد كبير من جنود الأمن المركزي في أول ظهور مباشر لهم في ميدان التحرير منذ يوم 28 يناير الماضي.

المصري اليوم


أذاع تلفزيون- “سكاي نيوز” البريطاني تقريرا مصورا عن أحداث يوم الأربعاء الدامي2 فبراير والمعروف بمذبحة التحرير أو موقعة الجمل قالت فيه إن رجل الأعمال ابراهيم كامل الصديق المقرب جدا من الرئيس مبارك والأب الروحي لجمال مبارك هو أول من حث على خلق الثورة المضادة.

وقالت القناة أنه من المؤكد أن نظام حسني مبارك هو من نظم نزول مجموعة كبيرة من البلطجية المحملين بالأسلحة والعصي على ظهر جمال وخيول، لاثبات ما قاله الرئيس عن أن تنحيه سيجلب الفوضى لمصر، مشيرة إلى أن ابراهيم كامل كان أول من طالب بنزول مؤيدي النظام لميدان التحرير.

وأثناء وجود إبراهيم كامل في ميدان التحرير وسط مؤيدي مبارك، سأله المراسل البريطاني : “اذا هل انتهت الثورة؟” ليجيب كامل بالقول : إنه في اعتقادي أنها مسألة وقت فقط، فقد حان الوقت لكل مصري محب لهذا البلد العودة لعمله، فالاقتصاد المصري خسر الكثير بسبب الفترة الماضية، فمطالب الشباب بالتغيير تمت الاستجابة لها جميعا ولا يجب أن نسمح بدخول المتطرفين بيننا.

فوجه المراسل سؤالا آخر لكامل : “ولكنك بدعوى الأمن والاستقرار قمت باثارة هذه الفوضى الآن”، فرد كامل : “لا أنا قمت ذلك لأنه كان يجب أن يكون هؤلاء هنا من البداية، وليس هناك أي حالة واحدة من الفوضى فالفوضى ليست من هنا هناك آخرون هم من يديرون الفوضى.

وتابع كامل بالقول : يؤسفني أن اقول إن تلك القلة المتواجدة في ميدان التحرير ليسوا مصر، فهم لا يمثلون المصريين، فرد المراسل : اذا فمن هم؟ فأجااب كامل : هم جزء من قلة مندسة تعمل على قلب الحكم في مصر.

وأثناء اجراء القناة حوارها مع رجل الأعمال المقرب من آل مبارك جاءت أصوات الرصاص تنطلق من الميدان، فسأل المراسل : هل تعتقد أنه في وجود تلك الأصوات سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة في مصر مع بقاء مبارك في منصبه؟ فرد كامل : نعم أنا متأكد بنسبة 100% أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة وأن ما تشاهدونه الآن سيكون جزء من الماضي بأسرع مما يتخيل الكثيرون. وأصر كامل على أن 90% من المصريين يريدون بقاء مبارك فمبارك بالنسبة للمصريين يمثل قيمة كبيرة، على حد رأيه الذي قاله قبل الإطاح بمبارك عبر ثورة شعبية بعدة أيام.

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

4 Responses to المجلس العسكري يحمل إبراهيم كامل المسؤولية عن أحداث التحرير ويتوعد «فلول الوطني»

  1. Nagwa F.N. Mankarius says:

    المدعو إبراهيم كامل …… دق ألمسمار ألأخير فى نعشة متأخر بعض ألشئ ولكنة احسن من never

  2. وليد كامل مصطفى says:

    نحن جميعا مع القوات المسلحه و لكن الا ترى ايها المجلس ان هذه خطوه متأخره جدا جدا و هناك كثيرون من فلول الوطنى ما زالت تعبث بالوطن ايها الجيش العظيم قم بدورك و لكن سريعا سريعا الله معك يا جيش مصر العظيم و حماك يا دكتور برادعى يحيا شعب مصر العظيم و الله معنا و حسبنا الله و نعم الوكيل

  3. دكتور محمد سامي ستيم says:

    الي متي سيظل المجلس العسكري يعمل بنظام رد الفعل ز الامور واضحة وضوح الشمس والطريقة الةي تدار بها الاوضاع ستؤثر حةما علي علاقة الشعب بالمجلس وخطاب مبارك الذي يقال أنه تحت الاقامة الجبرية يوحي بكثير من التساولات غير البريئة ز

  4. التنبيهات: الفأر بدأ يلعب في عب الشعب يا سعادة النائب العام !! « البرادعي إنفو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: