من لهف عوائد التنمية ؟ الزيادة السكانية ام مبارك وملياراته المهربة

جاءت ثورة 25 يناير لتكشف عن وقائع الفساد المعلومة للناس وتناولتها الاقلام والصحف والاعلام من قبل ولكن لم تكن معلومة محققة وصرح بها دول غربية عن حجم ثروة مبارك !! التي دفعتني للبحث عن خطاب مبارك الدائم الذي كان يطل به علينا بان الزيادة السكانية تأكل عوائد التنمية !!.
لم اكن اتوقع ابدا ان هناك رئيس فرد قادر وحده علي اكل عوائد التنمية !!ويتهم شعبه بانهم السبب في ذلك معلالا ان الزيادة السكانية هي سبب تردي اوضاع المصريين وفقرهم .. علي عكس دول آخري استطاعت ان تحيل طاقتها البشرية لقاطرة تقود العالم واصبحت من مصاف الدول الاولي !!.

مبارك يحذر من خطورة الزيادة السكانية على التنمية في مصر
2009:12:07.16:01
حذر الرئيس المصري حسني مبارك من خطورة الزيادة السكانية على جهود التنمية فى بلاده، مشيرا الى ان تعداد سكان مصر سيصل في عام 2020 الى حوالي 100 مليون نسمة.
وطالب مبارك خلال لقاء جماهيري عقد أمس الاحد/6 ديسمبر الحالي/ بمحافظة المنيا جنوب القاهرة بضرورة الالتزام بتنظيم الاسرة حتى يمكن الوفاء بمتطلبات التنمية في المستقبل، لافتا الى اهمية دور القيادات المجتمعية والدينية فى تحقيق هذا الهدف.
وقال ان “علينا جميعا المسئولية للحد من الزيادة السكانية ومضاعفة الانتاج وتعزيز قدرة الاقتصاد المصري لتحقيق معدلات نمو مستمرة”.

وكان عدد سكان مصر قد بلغ حتى مايو من العام الماضي، وفقا لاخر احصاء اعلنه رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ابوبكر الجندي، حوالي 78 مليونا و 733 الفا و641 نسمة. (شينخوا)

هذا الاقتباس لخطاب تكرر علي مدار 30 سنة حكم فيها مبارك مصر بنفس الهزل والكذب .. حيث كان يبرر فشل حكوماته المتعاقبة بسبب الشعب واننا نتكاثر بصورة تأكل التنمية !!.

بالطبع لنا ان نتعجب من فجاجة الطرح ، وضحالة الفكر الذي استمر في ترويج مثل تلك الاكاذيب ، خاصة لو علمنا ان ميزانية الرئاسة كانت 40 مليار !! سنويا .. وان عوائد القناة كانت الرافد الرئيس لذلك بجانب البترول والغاز واخيرا الذهب .. ليس هذا وحسب .. بل سطي علي اموال بيع مقدارت الشعب عندما باع القطاع العام بابخس الاسعار لأشخاص تابعين وبعدها يعيد بيعها باثمانها الحقيقة .. ولم يترك شيئ هو واسرته إلا استمر في نهبها او الدخول في شراكة بدون ان يتكلف شئ مثل سيطرة ابناءه علي القطاع الخاص !! من خلال شراكات وهمية وكفالته لكل مستثمر يدفع ليدخل السوق المصري .. والمضاربة علي الاراضي وبجانب الاعما ل الاخري التي يجرمها القانون مثل الإتجار في الاثار !!. وهو ما لا يمنع ان يكونوا طرف في تجارة المخدرات ايضا !! – خاصة ان شيوع انتشارها ومتاجرة ضباط الامن فيها في عهد مبارك – قد يعني ان الظنون والشك لاتستبعد ذلك وان كانت تحتاج لأدلة ادانة ..

اتذكر ان في فترة التسعينات اقر مبارك قانون بأن العاملين بالخارج يدفعوا ضرائب !! عن دخلهم وهم بالخارج !!رغم ان هذا مخالف دستوريا وتم الطعن فيه وتم رد الاموال للناس إلا انه عاود الكرة مرة آخري .. وتم الغاء القانون لعدم دستوريته مرة آخري ولكن دون رد مبالغ للمواطنين ..

في حديثي لي مع احد المصريين بالخارج مازحا بأن بعد كل ما قيل عن ثروة مبارك ان قلت له اشك في ان مبارك بياخد علينا عمولة كمصريين نعمل في دول الخليج !!.. ورغم انها مزحة إلا انني لا استبعدها !!

 

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

2 Responses to من لهف عوائد التنمية ؟ الزيادة السكانية ام مبارك وملياراته المهربة

  1. سيد محمود says:

    يا دكتور هو ليه ماحاولش يخلينا 80 مليون منتج بص حضرتك للدول المتقدمه هاتلاقى عدد سكانهم يفوف مصر شوف الصين والهند والمانيا واليابان والولايات المتحده وانجلترا كل الدول دى عددهم يفوق عدد سكان مصر المشكله فى العقول المتحجره اللى كانت فاكره انها قاعده فى المناصب عشان تبيد الشعب وتبص لمصالحها بس وكمان تفقر الشع واخيرا قتل وقمع الناس
    على فكره انا عندى مشاريع تنمويه كتير جدا وغير مكلفه وباقالى سنين مش عارف اوصلها لمين نفسى اخدم بلدى ومش عارف نفسى اضحى بنفسى عشان مصر ومش قادر نفسى اكون واحد من الناس اللى يخدموا افضل شعب فى العالم يا دكتور ارجوا السماع الى انا بجد عندى حاجت حلوه كتير نقدر نحل بيها مشاكل مصر ونتحول من شعب عاله على العالم الى شعب يقود العالم
    ارجو الرد لاننى بجد تعبت

  2. Neli says:

    Fillany! This is just what I was looking for.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: