البرادعي:غيرمعقول أن يكون الصف الثانى من الحزب الوطنى بالسجن والصف الأول بيصيف!

من يقول إن الشعب المصرى غير مؤهل للديمقراطية سنضربه بالرصاص

مصر ستبقى مريضة ببقاء مبارك فإما أن يغادر البلاد أو يحاكم محاكمة عادلة

فى لقاء مع طلاب الجامعة الأمريكية، أكد الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة للطاقة الذرية تعليقا على تظاهرة الجمعة القادمة بأنه يتمنى أن تكون آخر تظاهرة مليونية يمكن من خلالها تحقيق مطالب الثورة المتبقية حتى لا يكون الشارع هو الملاذ الوحيد لتحقيق مطالب الشعب المصري.
أما عن الثورة المضادة، أوضح البرادعى أنه من بين مسئولية المجلس العسكرى الوصول إلى الجهات التى تقف وراء هذه الثورة التى تهدف إلى ترديد بعض المقولات من بينها أن مصر بعد مبارك أصبحت فوضى، وأضاف من يقول إن الشعب المصرى غير مؤهل للديمقراطية سنضربه بالرصاص.

وأشار البرادعى إلى أنه على الرغم من التباطؤ فى إتخاذ بعض القرارات إلا أن ذلك لا يفقدنا الثقة فى الجيش الذى نحمل له ذكريات تاريخية نحمل لها كل احترام، و نحمل له فضل حمايته للثورة، ولكن يجب أن نعلم أن مصر ستبقى مريضة ببقاء مبارك فإما أن يغادر البلاد أو يحاكم محاكمة عادلة فليس من المعقول أن يرتدى الصف الثانى من الحزب الوطنى ملابس بيضاء فى السجون و الصف الأول لسه بيصيف!

أما عن الدولة المدنية والمرجعية الدينية، أوضح البرادعى أنه لا أحد يمتلك الآن أن يقول على جماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعة دينية أخرى بأنها محظورة كما كان يفعل النظام السابق ، بل فى ظل النظام الديمقراطى المصريين جميعا متساوون فى الحقوق والواجبات.

وطالب البرادعى بالنظام البرلمانى الذى يقوم على المؤسسية وليس حكم الفرد، و البديل له لن يكون سوى نظام سلطوى ديكتاتورى .

وفيما يخص المادة الثانية للدستور، أوضح البرادعى أنها مادة لا خلاف عليها لأن مبادئ الشريعة الإسلامية لا يختلف عليها أحد .

كما دعا البرادعي لتأسيس مجلس استشاري بدلاً من المجلس الرئاسي، يتكون من 50 شخصاً من ذوي الخبرة لوضع استراتيجيات للبلاد خلال الفترة القادمة

الدستور

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

7 Responses to البرادعي:غيرمعقول أن يكون الصف الثانى من الحزب الوطنى بالسجن والصف الأول بيصيف!

  1. وليد كامل مصطفى says:

    لا بديل للبرادعى رئيسا فهو روح الثوره و اول من قال ان التغيير قادم و اول من نزل يوم جمعة الغضب و رش بالميه و القنابل المسيله للدموع بجامع الاستقامه بالجيزه و عندما اراه امامى اجده اكبر من رئيس الجمهوريه فهو سيكون دائما و ابدا رمز التغيير الذى قهر الفرعون و ثأر لخالد سعيد و امثاله البرادعى هو الرئيس القادم انشاء الله و بعونه

  2. EHAB says:

    ادعوا جميع المصريين للاعتصام المفتوح لرفع الظلم الواقع على الشعب من الرئيس البرادعى ولتطهير البلد منه ومن امثاله حيث انه لايعى متطلبات الشعب و اولوياته – باع البلد لاقاربه الاجانب — عثا فى الارض فسادا — ضحك على كل الشعب بوعوده البراقة و اوهمهم بأنه منهم ولكنه لا يمت لمصر بأى صلة وذلك يوم الجمعة القادمة 25 اكتوبر 2012 بجميع قرى ومراكز مصر الى الالامام لتطهير البلد

  3. ehab says:

    انا ضد حزب الشيطان و الفتنة ياأستاذ / وليد

  4. wael says:

    السلام عليكم الديمقراطية كما تدعون هو من يخالف رايكم الضرب بالرصاص منطق غريب

    • Elbaradei.info says:

      اعتقد ان هناك ما يسمي التعبير المجازي والاستعارة ، خاصة انه لا عقوبة إلا بقانون .. كل ما في الامر انه اشارة للضرر الذي احدثه اصحاب الثورة المضادة والفوضي التي يسعوا لها.. فعلق عليها البرادعي بانهم يستحقوا ضرب الرصاص .. لما يسعوا له ولكنه لم يطالب رسميا بذلك كما انه لا يملك صلاحية للتنفيذ !!.
      البرادعي رجل قانون ويدرك ما يقول ، ولا نريد ان نسعي نحو تأويل الكلام وخروجه عن سياقه .. لكون مثل تلك الاساليب .. مفضوحة .. وليس كل من يخالفنا يضرب بالرصاص !!..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: