لو من البرادعي .. لرفعت قضية سب وقذف في هذا الخطيب

يدرك البرادعي انه كرجل ارتضي العمل العام انه لن يسلم من الهجوم عليه وعلي عائلته ، واعتقد انه كرجل قانون يدرك اسهل السبل لردع كل من ينول شخصه او عائلته بأن يقاضيهم .. في قضايا سب وقذف .. والمطالبة بتعويضات رادعه لحمايته هو واسرته من مجتمع يسعي الناس فيها لتشويه صورته عمدا او جهلا .. خصما من رصيده .. ولصالح خصوم له ايضا طالما الرجل له مؤيدين داعمين له وساعين لدفعه ليخوض خمار المنافسة الرئاسية .. واعتقد ان علي البرادعي ان يأخذ حقه الآن قانونيا وقضائيا ممن يتهمونه بدون دليل ويطعنون في تاريخه بلا بينه وينالون كرامته وشرفه ..

في الفيديو المتاح علي اليوتيوب نسمع خطبة هذا الخطيب الذي يرتقي المنبر ليصول اتهاما بلا دليل غير قالوا له !!، وكان اجدي له ان يستند لوقائع او نصوص – كما تعلمنا في دينينا الحنيف ان يتم الإستناد لصحيح الحديث والثابت في القرآن الكريم .. والمنقول عن السلف الصالح

بداية ، يبدو انه الخطيب جاهل بسيرة البرادعي – او متعمد التجهيل لمن يخطب فيهم – ولا يعفيه هذا التغفيل من المحاسبة القضائية هو من لف لفه – للنيل من خصم شرس رئاسي له خصومه العنيدين من داخل النظام السابق وفلوله .. بل ايضا يمكن القول بأن هناك من هم في سدة السلطة الآن يرغبوا في ابعاد الرجل عن المنصب !! لأسباب قد نجهلها او نعلمها .. ومتمثل ذلك في عدم افساح المجال له اعلاميا حتي الآن في الجرائد القومية او التلفزيونات والاذاعة الارضية ..

اثارة قضية ضد شيخ سلفي كما هو واضح , سيعيد التوازن للبرادعي المدافع عن حقه وكرامته كمصري تنتهك من قبل آخرين لبسوا مسوح الدين ولا يتورعوا ان يكذبوا علي عامة الناس لتشويه صورة الرجل .. تلك اقضية ستكون حاسمة لوقف اسلوب الردح والسب والقذف المتواصل من اعلام لجنة السياسات او من اقطاب شيوخ سلفيين .. او من فلول حزب وطني يعلقوا جراحهم مما حدث لهم في ثورة 25 يناير 2011 .. يجب ان يتوقف ذلك

ليس كل ما تفوه به الخطيب جهل خاصة عندما استشهد بالكونجرس والكنيست ومجلس الشعب ، فهؤلاء يمثلوا اهل العقد والحل في الامة الاسلامية .. في كيان يمثل الشعب .. ولذلك اتفق في ان اختيار نائب عن الشعب في هذا المجلس له امر هام ويجب ان يحفز الناس في دقة اختيارهم لمثل يمثلهم .. تلك رسالة الخطيب التي يجب ان ينبه لها ونشد علي ايده في ذلك ونحييه ..

استشهد بأهل الكفر وآلياتهم في الحكم ، ويتهم البرادعي بانه ليبرالي أي انه حر غير ملتزم بشرائع ولا خلفاء راشدين ولا دين .. فهل كشفت عن صدرة يا اخي !!. وهل حلال لك ان تقارب بين اهل الحل والعقد وبين الكونجرس والكنيست !! حلال لك طالما بلحية وسلفي .. حرام علي البرادعي !!.

الخطيب يملك منبر وداعية ديني مفتوح له القلوب دون ان يحتاج لمفاتيح ليفتح اقفال مغلقة ، علي عكس المحاذير والضوابط التي توضع علي الاعلام !!. ويجب ان يحترم المنبر ومن يرتقي له .. ليس هذا تحدير لمنع الكلام بالسياسة .. او تحريض احد ضد الائمة .. ولكن ضمان تواجد حرية منضبطة هي ما نسعي له ..

مغالاة الخطيب في ان نساء المسلمين وامهاتنا لن ترتدي الحجاب !! وكل ما اثاره الخطيب من ترهيب من الليبرالية !! هو امر مستهجن ومغرق في الجهل ، فنحن نعيش في ليبرالية ممصرة .. فهناك السافرة وهناك المحجبة والمنقبة .. في المدن الكبري .. وان قل تأثير الحضارة والمد الثقافي الغربي علي القري او الصعيد .. هذا تهديد وترويع في غير محله ولكن يختزل في البرادعي !! كبعبع قادم لتحويل الدولة  لأي شئ غير الدين امر غريب !!

نظرة علي رؤساء الجمهوريات السابقة مثل جمال عبد الناصر وصولا بمبارك .. كان هناك الميكروجيب تصارع البرقع والملاية اللف .. وفي عصرنا نجد البدي والاستريتش يصارعه الحجاب والنقاب ايضا كما ان  اغلب مرشحي الرئاسة هم افراز تعليم مدني وليس ازهري او ديني واغلبهم متأثر بالحضارة الغربية حتي في ملبسهم وحديثهم وثقافاتهم !!. ولنستعرض اسماء هؤلاء ولندرك كيف ستكون جمهوريتنا القادمة وشكلها .. بداية من احمد شفيق – ايمن نور – حمدين صباحي – البسطويسي – عمرو موسي ، هل يتوقع احد منهم ان يقيم دولة الاسلام التي في ذهن وعقل الخطيب .. وهل احد من هؤلاء الذي بكل تأكيد سيسعي لدولة مدنية ترعي حق مواطنيها مسلمين وغير مسلمين وتساوي في حقوقهم واحتياجاتهم الاساسية وتعليم وامان وعدالة اجتماعية ..

واخيرا .. من يخشي علي الاسلام فهو واهم – فالله خير حافظ – وطالما هناك من لديهم غيره عليه مثل هذا الخطيب وان صحح من خطابه الديني والبعد عن الغيبة والنميمة في حق آخرين طالما يفتقد للدليل عما يقول .. وان كان لديه حق فليذهب به للقضاء وليس لاثارة مشاعر الناس تجاه البرادعي او غيره لحسابات انتخابية .. يستخدم هذا الخطيب في تنفيذها لأطراف اخري  كأمن الدولة.. سبق وان استخدمت السلفي محمود عامر في تشجيعه ونشر فتواه بهدر دم البرادعي ..

مصر قوية ، بازهر قوي ، يمارس مهامة التعليمية والدعوية ، وباعادة الاوقاف له .. ويكون مؤسسة  عالمية مستقلة غير تابعة لأي جهة حكومية  – هذا ضمانة مؤكدة لحماية مصر الازهر ومسلميها .. كما ان الخطيب او من يرغب في العمل السياسي فلا ضير بان يدخل العمل العام .. حتي يصل به لسدة الحكم ان رغب .. وليدخل غمار العمل السياسي ..

الخطيب : هو د. حازم شومان

 

Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

4 Responses to لو من البرادعي .. لرفعت قضية سب وقذف في هذا الخطيب

  1. ما زالت فلول النظام تعبث بعقول المصريين انا تعبت من افهام الناس ان الدكتور مش عميل امريكا و لا اسرائيل و انه اصلح من يقود البلاد فى الوقت الحالى بس اكبر عقاب للذين يرفضون الدكتور البرادعى روح الثوره ان يحكمهم فرعون اخر يذيقهم من بعض ما عملوا و حسبنا الله ونعم الوكيل فى الكذابين و المنافقين و الجهلاء

  2. سيد مجمود says:

    البدايه كانت فى سكوت الدكتور محمد البرادعى على هؤلاء الجهله ولكننى اعتقد ان اكبر ضربه يوجهها لهم الدكتور هو فضح جهلهم امام الناس الذين اتبعوا هواهم اليسوا هم من قالوا نعم للتعديلات الدستوريه واوقعوا القوات المسلحه فى ورطه دستوريه الستم معى ان الجيش حاليا يحاول الفرار من كمين نعم الذى وضعوه فيه اى شخص يقبل ان يحكم بلد قبل معرفة دستورها اعتقد لا يوجد شخص محترم يقبل هذا
    يا ساده الافضل هو توضيح جهل هؤالء للشعب لانهم قله يتحكمون فى الكثره تحت ستار الدين

  3. Elbaradei.info says:

    واعتذر الدكتور .. حازم شومان .. فيما نسب للبرادعي جهلا .. وترديد ما يقول السفهاء في حق الرجل …

  4. بارك الله فيك يا شيخ شومان هذا هو المسلم الحق ان اخطأ تاب اول مره احس ان قناة الرحمه فعلا قناة محبة و عدم التمسك بالرأى و خصوصا لو تم اكتشاف عدم صحته بارك الله فيك و من حواليك و فى اهلك كما انصفت رجلا فى عرضه و خصوصا ان اسرة زوج كريمة البرادعى جميعها دخلت فى الاسلام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: