رسائلي للمجلس الأعلي للقوات المسلحة -3

المؤسسة العسكرية في مفترق طرق ، بين محاولة التمسك بالسلطة عبر رجالها وهو ما استمر لمده تقارب 60 عاما ..وهو ما يعني الالتفاف حول الثورة وبين الانضمام لمطالب الشعب نحو التحول لجمهورية برلمانية ينحصر دور الجيش في الدفاع عن البلد فقط دون التدخل في شئون البلاد وادارتها ..الثابت ان الجيش يهيمن علي البلد وقادر علي ادارتها ولكنه يبدو زهده تارة وانه ناوي العودة لثكناته .. وهي مقولة لا يوجد عليها دليل .. فالمؤسسة العسكرية تهيمن علي الحياة السياسية منذ امد ولازالت .. ويكفي ادراك ذلك بفرز المحافظيين في الدولة ستجد ان محافظات الحدود جلها من كبار الضباط المتقاعدين .. مثل سيناء في شمالها وجنوبها ومطروح والبحر الاحمر واسوان والوادي الجديد .. وتترك محافظات الداخل لمحافظيين من واءات الداخلية وبعض القضاة او غيرهم من مهن آخري .. في محاصصة لا تتغير كثيرا منذ 60 سنة خلت.
كما ان وكلاء الوزراء ومديري مكاتبهم ومساعدي المحافظيين من اللواءات .. السؤال إذن لما انضم الجيش للشعب ، ولم يدافع عن نظام حاكم قائده خرج من الجيش .. لكون مبارك استمر في الحكم .. وآخر اعوامه العشر الاخيرة بات من المؤكد انه ينوي ان ينصب جمال ابنه خلفا له .. وهنا اصبح مبارك خائن للامانة التي يجب ان يرجعها لأصحابها .. الاسياد الذين يحكموا العبيد الذي ركبوا هم ثورته ..علي ما يبدو ليتخلصوا من مبارك وان لا يكون انقلابا عسكريا .. وهو ما ادركه مبارك فعاند ولم يتنحي مما ادي لإجبارهم  نائبه علي ما يبدو ان يعلن تنحيه وهو في الاصل خلع حقنا للدماء ..
علي الجيش حقا ان يثبت عكس ما نقول .. ولن يكون هذا ممكنا إلا بضغط شعبي .. مستمر حتي تتحقق مطالب الشعب ويستعيد ادارة البلد وينهي ظاهرة الاسياد تلك والعبيد التي لم ينتبه لها احد العسكر من الداخلية وتفوهة بها بقصد او دون قصد ولكنها تفضح مكنون الصدر مع تصرفات سادية احترفها ضباط انحرفوا عن اداء مهامهم في حفظ امن المواطن والوطن واصبحوا كلاب مذعورة شرشة تعقر المواطن الذي يدفع راتبهم وثمن اسلحتهم ..
المجلس العسكري يدرك انه بمجرد تكوين مجلس رئاسي من مدنيين ، هي بداية نهاية حكم العسكر الذي استمر منذ 60 سنة خلت ، ويحاولوا ان يستمر .. بالالتفاف حول الثورة .. علي المجلس العسكري ان يفصح عن نواياه بافعال واجراءات فورية لتحقيق مطالب الشعب الثورية ، فهذا الشعب هو الاجدر بتولي مهام الحكم وقد اختار من يمثله ، وعلي الجيش حماية الثورة وليس الالتفاف حولها والقضاء عليها ..
Advertisements

حول Admin
Egyptian industrial engineer born in Cairo in mid of November 1963

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: